الثلاثاء 20 أغسطس 2019
جالية

قنصلية المغرب ببروكسيل تستهل أبوابها المفتوحة بدوري لكرة القدم

قنصلية المغرب ببروكسيل تستهل أبوابها المفتوحة بدوري لكرة القدم جانبان من لحظة افتتاح الأبواب المفتوحة

تفعيلا لسياسة الأبواب المفتوحة والانفتاح على جميع مكونات وفصائل المجتمع المدني ببروكسيل التي دأب عليها القنصل العام للمملكة المغربية ببروكسيل، عبد الرحمان فياض، منذ تسلمه زمام شؤون القنصلية العامة، يحتضن المركب الرياضي هيمبوش ببلدية جيت يوم الأحد 23 يونيو 2019 النسخة الثانية لدوري كرة القدم ما بين 11 و13 سنة من جميع البلديات 19 الممثلة لبروكسيل من مختلف الجنسيات، الذي تنظمه القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسيل بتنسيق مع بلدية جيت وجمعية المواطن الجمع.

قرعة مقابلات الدوري تمت عشية الأربعاء 19 يونيو 2019 بمقر القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسيل، بحضور القنصل العام عبد الرحمان فياض، وممثل مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج فؤاد مجلوفي، والنائبة البرلمانية لطيفة الحمود، ومجموعة من مسيري الفرق الرياضية المشاركة في الدوري وآباء وأولياء اللاعبين المشاركين، وفعاليات أخرى تنتمي لميادين متعددة.

الدوري يهدف لربط جسور المحبة والتواصل وتمتين أواصر المودة ونبذ كل أشكال الحقد والكراهية وتعزيز السلم وترسيخ أسس العيش المشترك واحترام القيم المشتركة ببلجيكا.

تجدر الإشارة إلى أن القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسيل ستهدي لبلدية جيت نافورة رمزية مستمدة من تراثنا التقليدي الأصيل سيتم وضعها بإحدى الساحات في الأيام القليلة القادمة، حيث سينظم حفل رسمي بالمناسبة.