الثلاثاء 19 مارس 2024
جرائم

أمن العرائش يلقي القبض على المشتبه فيه باغتصاب قاصر

أمن العرائش يلقي القبض على المشتبه فيه باغتصاب قاصر المشتبه به مطلوب للعدالة في مسطرة مرجعية في قضايا الاتجار في البشر
ألقت عناصر الشرطة القضائية بالعرائش مدعومة بعناصر الأمن العمومي عشية يوم الأحد 16 يونيو 2019 القبض على مغتصب قاصر كانت قد تعرفت على شخص متزوج ينحدر من دوار الغديرة التابع لجماعة العرائش .
الفتاة القاصر تقدمت قبل أشهر بشكاية لدى المحكمة الابتدائية بالعرائش وأعطيت تعليمات من طرف النيابة العامة للشرطة القضائية من أجل البحث ومرافقة القاصر إلى المستشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش قصد الحصول على شهادة طبية تثبت واقعة الاغتصاب .
أم الضحية  تقدمت بطلب مؤازرة للفرع الاقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش، والذي واكب مع الأسرة كل الإجراءات المطلوبة، كما وجهت  شكاية ثانية  للوكيل العام، حيث تعقبت الشرطة القضائية عدة مرات المشتبه فيه الذي يشتغل في النقل السري بين دوار الغديرة و مدينة العرائش.
 
وكانت الضحية قد سبق لها أن صرحت على إحدى الصفحات الفايسبوكية بتعرضها للاغتصاب واستقطابها للهجرة السرية في اتجاه اسبانيا مقابل 15 ألف درهم، وحسب معطيات تم تجميعها؛ فإن المشتبه به مطلوب للعدالة في مسطرة مرجعية في قضايا الاتجار في البشر .
 
وقد تم اليوم الأحد 16 يونيو 2019 تحديد مكان المشتبه به الذي كان يتردد بين ثلاثة احياء " ألطو الراديو وتجزئة شعبان ودوار الغديرة مما كان يصعب على أسرة الضحية تتبع المشبه به و مراقبته خصوصا أنه حاول مرارا تهديد الضحية بالتصفية الجسدية حسب ما صرحت به الضحية في إطار اتصالاتها المتكررة أثناء تلقيها المكالمات... وكذا تهديدها بالشارع العام ولمرات متكررة والتي تطلبت تدخل رئيس الشرطة القضائية شخصيا رفقة  بعض من عناصره. ويوجد المشتبه فيه رهن الحراسة النظرية في انتظار عرضه على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بطنجة .