السبت 24 أغسطس 2019
رياضة

قرارات حاسمة تنتظر فريق الجيش الملكي لكرة القدم في اجتماع هام مرتقب

قرارات حاسمة تنتظر فريق الجيش الملكي لكرة القدم في اجتماع هام مرتقب فريق الجيش الملكي (أرشيف)

أفادت مصادر عليمة أن اجتماعا على أعلى مستوى سيتم انعقاده في غضون الأيام القليلة القادمة، سيجتمع خلاله مسؤولون كبار بالجيش الملكي، وذلك لتحديد مستقبل فريق كرة القدم.

وأكدت المصادر أن هناك مجموعة الاقتراحات، منها حل الفريق العسكري، وذلك بسبب عوامل منطقية عديدة، وفي مقدمتها عدم توفره على ميزانية مالية تؤهله لمجاراة مطالب اللعب بالبطولة الاحترافية لكرة القدم. فإدارة الفريق ليس بوسعها توفير غلاف مالي معين قصد انتداب لاعبين متميزين ومدرب ومختلف الأطقم. العامل الثاني يعود للمشاكل المتنامية لجماهير الفريق التي أكثرت من الاحتجاجات ورفع شعارات تنتقد مسؤولي الفريق.

في ظل هذه الوضعية، فإن قرار الحسم في مستقبل الفريق سيتم اتخاذه في غضون الأيام القليلة القادمة.. فمجموعة من الاقتراحات مازالت متداولة منها: تنقيل الفريق لمدينة العيون، خاصة وأن الأقاليم الصحراوية لم يعد بها فريق بالبطولة الاحترافية بعد نزول فريق شباب المسيرة لبطولة الهواة.

يذكر أن فريق الجيش الملكي من الفرق المغربية التي لها مسار كروي جد مشرف، وهو الفائز بالعديد من البطولات وكأس العرش وألقاب متعددة إفريقيا وعربيا. وأنجب العديد من الأسماء التي أعطت لكرة القدم المغربية الشيء الكثير بعد لعبها للمنتخب الوطني في محطات دولية هامة (علال، باموس، خيري، التيمومي، لغريسي، حسينة، الحضريوي...).