الأحد 8 ديسمبر 2019
مجتمع

بمناسبة عيد الفطر.. "لخليع" يقدم هدية ملغومة لزبناء القطارات

بمناسبة عيد الفطر.. "لخليع" يقدم هدية ملغومة لزبناء القطارات محطة القطار وفي الإطار ربيع الخليع مدير السكك الحديدية

فوجئ صباح اليوم الاثنين 3 يونيو 2019، زبناء قطارات لخليع بزيادة 3 دراهم في تذاكر السفر من الرباط في اتجاه مدينة الدار البيضاء، دون العودة إلى سلوك مسطرة الإخبار والتعامل بمنطق التشاور، واحترام كرامة الزبناء والمسافرين.

فقد كان ثمن الرحلة من الرباط صوب الدار البيضاء، يؤكد أحد الزبناء "لا يتعدى 35 درهم، وأصبح بعد ذلك بسعر 37 درهم، وفي ظرف وجيز، وبقدرة لخليع استقر قبل حلول عيد الفطر في ثمن 40 درهم". فهل هذه هدية العيد من الحكومة للشعب المغربي؟

وفي هذا السياق صرح أحد المسافرين لجريدة "أنفاس بريس" قائلا: "وقت ما بغا يزيد المكتب الوطني للسكك الحديدية يزيد في تذاكر القطارات كيزيد، دون مراقبة أو حماية للمستهلك". مشبها هذا السلوك بمسلسل "سياسة الترياش المستمر في الزيادات بلا قانون وفي غياب أية حماية للمستهلك".

وسجل أحد الزبناء بأسف بالغ أن "دور المؤسسة التشريعية الرقابي غائب ومنعدم في ميدان ضبط هذا التسيب، وتدعمه حكومة سعد لدين العثماني التي تبارك أي زيادة في الأسعار"...

وتساءل زبناء قطارات لخليع عن الأسباب التي تنتصب في صف السادة نواب الأمة للاستفادة من مجانية تذاكر قطارات السكك الحديدية، حيث نقشت على تذاكرهم الخاصة تسعيرة بـ 0 درهم؟ هل لأنهم أصيبوا بعدوى مرض "اللقوة" تجاه الدفاع عن تخفيض سعر رحلات القطارات؟