الجمعة 26 إبريل 2024
تكنولوجيا

هذه توضيحات هواوي بعد قرار المنع الأمريكي لخدمات غوغل

هذه توضيحات هواوي بعد  قرار المنع الأمريكي لخدمات غوغل شركة "هواوي"
على إثر قرار شركة "غوغل" الأميركية، وقف أعمالها مع شركة "هواوي"، التي تعمل هواتفها بنظام تشغيل غوغل "أندرويد"، إذ أعلنت ''غوغل'' في قرار مفاجئ عن وقف أعمالها التي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية مع شركة "هواوي" باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة. توصلت "أنفاس بريس" بتوضيحات من شركة "هواوي":
هل سيؤثر ذلك على المبيعات الحالية لهواوي؟ ما مقدار التأثير الذي سيحدثه على أعمال مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين على مستوى العالم؟
ستواصل شركة هواوي توفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية من هواوي وهونر ويشمل ذلك المنتجات التي تم بيعها أو التي ما زالت في المخازن على مستوى العالم.
هل سيتمكن المستخدمون من مواصلة استخدام خدمات جوجل، مثل جوجل بلاي وجيميل من خلال هواتف هواوي التي يملكونها؟
لن تتأثر المنتجات التي بعناها أو التي نبيعها حالياً. وبإمكان المستخدمين الاستمرار في استخدام هذه الخدمات مثلما يفعلون عادة.
هل ستستمر هواتف هواوي في تلقي تحديثات أندرويد؟
سنواصل تقديم التحديثات لنظام EMUI من هواوي.
هل سيتمكن المستخدمون من الاستمرار في تحديث التطبيقات الأخرى من غير شركة جوجل لديهم؟
لن تتأثر التطبيقات من غير شركة جوجل.
هل ستتأثر منتجات هواوي التي لم تطرحها بعد؟
ستواصل شركة هواوي توفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية من هواوي وهونر ويشمل ذلك المنتجات التي تم بيعها أو التي ما زالت في المخازن على مستوى العالم.
هل يدفع ذلك هواوي لتسريع خطط تطوير ونشر نظام التشغيل الخاص بها؟
نظام أندرويد مفتوح المصدر، وساهمت هواوي بشكل أساسي في تطوير ونمو نظام أندرويد في جميع أنحاء العالم. ولهذا سنستمر في منح الأولوية لتطوير بيئته البرمجية واستخدامها.
أرقام عن هواوي في سوق الهواتف الذكية بالمغرب والعالم
مع نجاحاتها التجارية، تؤكد هواوي للعام الثاني على التوالي موقعها الثاني في سوق الهواتف الذكية العالمي. إذ ارتفعت مبيعاتها بـ + 50.3% خلال الأشهر الأربعة الأولى من سنة 2019، مماسمح للعلامة بالاستحواذ على حصة سوقية بنسبة 19% خلال هذه الفترة،بفارق 3% فقط من المرتبة الأولى عالميا، وبعيدا عن الثالثة ضمن لائحة الترتيب.
وبلغت مبيعات هواوي في المجموع أكثر من 59 مليون جهاز بين يناير وأبريل2019، بزيادة20 مليون عن العام الماضي.
في المغرب، باعت هواوي في شهر واحد ثمانية أضعاف هواتفها الذكية من سلسلة P30 مقارنة بسلسلىةP20، أما بالنسبة إلى المجموعة المتوسطة من هذه السلسلة نفسها، فقد ارتفعت مبيعاتP30 liteبنسبة 452 %مقارنةً بمبيعاتP20 lite التي تم إطلاقها خلال نفس الفترة من عام 2018.