الخميس 19 سبتمبر 2019
تكنولوجيا

غوغل تقطع خدمات وتحديث "أندرويد" على هواتف هواوي

غوغل تقطع خدمات وتحديث "أندرويد" على هواتف هواوي
تواصل أمريكا فرضها سلسلة من العقوبات والقيود على عملاق الاتصالات الصيني "هواوي"، بعد منع إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استخدام منتجات شركة "هواوي" في شبكات اتصالات بالولايات المتحدة.
هاهي شركة "غوغل" الأميركية، قررت وقف أعمالها مع شركة "هواوي"، التي تعمل هواتفها بنظام تشغيل غوغل  "أندرويد"، إذ أعلنت غوغل في قرار مفاجئ عن وقف أعمالها التي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية
مع شركة "هواوي" باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة، وذلك في ضربة للشركة الصينية، بعد إدراجها من قبل الحكومة الأميركية على قائمتها التجارية السوداء.
وبهذه الخطوة، سوف تفقد هواوي إمكانية الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل ''أندرويد"، كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الشائعة على أندرويد، بما في ذلك: متجر جوجل بلاي، وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني "جيميل".
وكانت الصين قد هددت بالرد على العقوبات الأمريكية التي وصفتها بأنها محاولة للحد من النشاط التجاري دوليا لعملاق التكنولوجيا الصيني هواوي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، لو كانغ، إن بكين تعارض جميع البلدان التي تفرض عقوبات من جانب واحد على الشركات الصينية، وإنها سوف ترد.