الأحد 16 يونيو 2019
كتاب الرأي

بوخريص:كيف يمكن أن نطمئن على  نقابة يقودها كاتب وطني بطريقة انفرادية نحو المجهول؟

بوخريص:كيف يمكن أن نطمئن على  نقابة يقودها كاتب وطني بطريقة انفرادية نحو المجهول؟ عبدالله بوخريص
كاتب وطني لسان حاله يقول : لا أريكم إلا ما أرى، وقد غدت جل خرجاته منذ انتدابه محبطة للعمل النقابي ومسيئة لمنظمتنا العتيدة. 
فبعد صدور قرار اعتماد كلية العلوم التطبيقية وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بالقطب الجامعي بأيت ملول، قرر المكتب الجهوي في اجتماعه الأخير ليوم 08 ماي 2018 عقد لقاء توصلي مع السيدات والسادة الاساتذة الباحثين بالمؤسستين تتويجا لنضالاتهم  المريرة  بالقطب الجامعي منذ نشأته في عهد الوزير الداودي . نضالات أطرها كل من المكتب المحلي للقطب ومن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بجامعة ابن زهر باكادير توجت بوقفات امام رئاسة الجامعة وأصدر المكتب المحلي والمكتب الجهوي بشأنها عدة بلاغات وبيانات. 
غير أن هذا النشاط النقابي التواصلي والتأطيري بالمؤسستين لم يرد له ان يتم بسبب دخول الكاتب الوطني على الخط لحاجة في نفس يعقوب.
كيف نطمئن على نقابة اتخد كاتبها الوطني قرارا انفراديا دون استشارة المكتب الوطني؟ فعلى وجه السرعة ومباشرة  بعد سماعه بخبر اللقاء التواصلي، اعلن بشكل انفرادي بتأسيس فرع محلي بكلية العلوم والتقنيات بايت ملول يوم الثلاتاء 21 ماي من اجل التشويش عن اللقاء  ولتبخيس عمل المكتب الجهوي .
 قرار برهن به الكاتب الوطني مرة اخرى عن عقليته الضيقة التي تزج به في صراع سياسوي وهمي  في الوقت الذي تحتضر فيه جل الاجهزة المحلية والجهوية والوطنية، وهو بالمناسبة قرار  يرفضه أعضاء من المكتب الوطني ومنهم من امتنع عن الإشراف عن هذا التأسيس المفاجئ والمرتجل واللا  شرعي.
لا يمكن،طبعا،أن نطمئن على نقابة وكاتبها الوطني مولوع و مهووس بالتحكم في الخريطة الانتخابية في المواقع الجامعية.  لقد سعى الى زرع الفتنة بين الأساتذة في الفرع الجهوي لأكادير وقد باء بالفشل بفضل يقظة الأساتذة وتشبتهم بالوحدة التنظيمية والنقابية.  
فهو واهما نفسه  بتأسيس فرع محلي يوم الثلاثاء القادم  يكون على المقاس. فواهم من يعتقد أن بإمكانه استصغار عقول  الأساتذة.
فبدل أن يهتم بتحضير  لقاءه مع الوزارة الذي رجع منه بخفي حنين، وبدلا من مراجعة تصرفاته وسياساته الفاشلة واحدة تلوى الأخرى فهو يصر على جر النقابة إلى المجهول. 
ألسنا إذا في حاجة الى قيادة جادة ومسؤولة. ؟؟؟؟!!!
عبدالله بوخريص،عضو المكتب الجهوي بأكادير،عضو اللجنة الادارية.