الخميس 18 يوليو 2019
رياضة

متى تستعجل وزارة الشباب والرياضة إجراءات تأسيس جامعة لرياضة فنون الحرب الفيتنامية

متى تستعجل وزارة الشباب والرياضة إجراءات تأسيس جامعة لرياضة فنون الحرب الفيتنامية وزارة الشباب ترفض إعطاء الضوء الأخضر لانتخاب جهاز جامعي لرياضة فنون الحرب الفيتنامية
علمت جريدة "أنفاس بريس"من مصادر متطابقة تنتمي لفعاليات رياضة فنون الحرب الفيتنامية بالمغرب، من ضيوف الدورة الثانية لكأس محمد السادس التي يقمها نادي أولمبيك اليوسفية ابتداء من يوم الخميس 2 ماي إلى يوم السبت 4 ماي 2019 ، أن وزارة الشباب والرياضة مازالت ترفض العمل على إعطاء الضوء الأخضر لانتخاب جهاز جامعي لرياضة فنون الحرب الفيتنامية.
وأضافت نفس المصادر أن حجة الوزارة في تعنتها ورفضها لمطلب إحداث الجامعة هو مطلبها غير المنطقي المتعلق " بتزكية الاتحاد الدولي لرياضة فنون الحرب الفيتنامية".
وتعتبر عدة فعاليات رياضية من أبطال هذه الرياضة " أن المغرب بلد مستقل، قادر على إحداث كل الأجهزة التي تناسب وضعه الاعتباري والتاريخي، والرياضي والمجالي دون تدخل من أي جهة كانت من خارج الوطن".
وأضافت مصادر الجريدة بأن هذا النوع من الرياضة قد " خلق جسر تواصليا مع دولة الفيتنام على مستوى تحقيق نتائج جد مشرفة لأبطال مغاربة (المنتخب) يشاركون في منافسات بدولة الفيتنام ويحققون نتائج باهرة ".
وعن سؤال لجريدة " أنفاس بريس" أفادت مصادرنا بأن رياضة فنون الحرب الفيتنامية بالمغرب تدبر " من طرف لجنة رياضية وطنية بتنسيق مع أكثر من 44 ناديا بمختلف مناطق المملكة، فضلا عن تمثيلية 10 جهات بالمغرب لهذه الرياضة العريقة "
فهل تتحرك وزارة الشباب والرياضة وتستعجل تأسيس جهاز جامعي لرياضة فنون الحرب الفيتنامية التي تدبر اليوم بلجنة وطنية، وتحصد النتائج دون دعم أو احتضان من طرف الوزارة؟