السبت 17 أغسطس 2019
كتاب الرأي

عبد المجيد مومر: هذا سعد الدين العثماني إنه سعد الصُّغَيَّرْ!

عبد المجيد مومر: هذا سعد الدين العثماني إنه سعد الصُّغَيَّرْ! عبد المجيد مومر الزيراوي
يأبى رئيس الحكومة سعد العثماني صاحب نظرية " حُلْ الرُّوبِيني يَخْرُجْ المَا .. قِيسْ السَّاروتْ يَشْعَلْ الضُّو " إلاَّ أن يستمر في مسلسل تزييف الحقائق و تحريف النقاش عن مواضعه السياسية. و لعل اعتماده على أسلوب الهرطَقَة و لغة السب والقدف في حق المخالفين له خلال احتفالات نقابته يوم فاتح ماي لَأَكْبَر دليل على أن الأمين العام لحزب العدالة و التنمية يصْدُق فيه بيت الهجاء العربي : 
إن يغدروا أو يجبنوا أو يبخلوا لا يحفلوا يغدوا عليك مُرَجَّلين كأنهم لم يفعلواهذا هو سعد العثماني رئيس "حكومة جميع المغاربة" الذي يحتفل مع عُصابَتِه النقابية الخاصة ، في مشهد يجمع بين التراجيديا و الكوميديا : تراجيديا السياسة الفاشلة و كوميديا النقابة الخاملة ..
هذا سعد الصُّغَيَّرْ الذي من أجل مباشرة الحوار مع النقابات و الباطرونا ، قرأ كتب البسيكولوجيا لكي يتحول إلى رئيس "حكومة الله" .. نعم فالرجل من اشتداد الخبل قال بأن الله هو الذي تحَكم في صياغة الإتفاق الاجتماعي و هو الذي أقنع الأطراف بالتوقيع عليه.
هذا سعد العثماني رئيس الحكومة الذي يزايد علينا بِاتساع قَشَّابَتِهِ، هو - بالذات و الصفات- الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الذي تناسي أن الشعب جُلَّهُ يعلم أن ما تحت القشَّابَة ثقب عميق ينبعث منه ريح النفاق الاجتماعي، أن ما تحت القشابة سوءة الدعوة و السياسة التي لا يجمع شِقَّيْهَا تِبَّانٌ.. 
هذا سعد الصُّغَيَّرْ رئيس الحكومة الذي صعد فوق منصة الحفل النفاقي بمنتهى الإهتزاز المائع نتيجة إفرازات الهرمونات المسؤولة عن الخصائص الأنثويّة في جسده، و تحت تأثير هرمون الاستروجين شرع يلعب بِكِلْتا يديْه كالعاهرة السياسية و يهز كتفيه كالشيخة النقابية نِكايَةً في كل من أسماهم بالمشوشين و الكذابين الذين يروجون الإشاعات ضد انسجام أغلبيته. في حين أن الجميع يعلم علم اليقين كيف تحلق حمامة أخنوش فوق سماء الحكومة ، و كيف أن وردة لشكر تتفتح بشهادة اليأس الذي تحدث عنه سعد الصُّغَيَّرْ بعد سماعِهِ عن مطلب تعديل الفصل 47 من الدستور. 
هذا الأمين العام الطاهر العفيف الذي يَتَبَجَّح بنظافة يد إخوان العدالة والتنمية، في حين أنه يرفض إطلاع الشعب على نتائج التحقيق الداخلي المتعلق بتورط أعضاء حزبه في فضيحة ودادية بدر السكنية بسطات، والتي تفضح خبايا خطيرة عن شبهة تمويل تنظيم العدالة والتنمية ومعه جماعة " التوحيد و الإصلاح " عبر تَلَقِّي و قبول أنفال الأموال المنهوبة من الحسابات البنكية لودادية بدر السكنية.
هذا سعد الصُّغَيَّرْ قائد التنظيم الكهنوتي المشبوه الذي يعيش على وقع فضيحة تورط أعضاء عديدين من العدالة والتنمية في التلاعب بأموال ودادية بدر السكنية – جوهرة البساتين – ، و التي تفوق قيمة مَبَالِغِها المالية مجموع الخمسين مليار سنتيم و ما خفي كان أعظم !.
هذا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الذي لا يتلقى المكالمات من داخل المغرب، بل يتلقى التعليمات عن طريق المبعوث رئيس الاتحاد العالمي لسفهاء المسلمين المتنقل بين المغرب وقطر. 
هذا سعد الصُّغَيَّرْ رئيس حكومةٍ فاشلة تحولت بِسحر ساحرٍ من جهاز مسؤول على تدبير السياسات العمومية إلى نقابة شمولية تدافع عن كل شيء إلا الحقيقة.
هذا رئيس الحكومة و ما أدراكم ما هو ، هو الكذاب الآشر الذي تفضحه حقائق الواقع اليومي المعاش، و نحن لسنا سوى ولاد الشعب  الذين لا ترهبهم الآلة التضليلية لتجار الدين ولا تنال منهم الاتهامات الكيدية التي تَفَوَّهَ بها سعد الصُّغَيَّرْ.. 
نحن لسنا إلاَّ ولاد الشعب الذين يُصرون بثبات على قول الحقيقية : " مجرمون مجرمون قتلة بنجلون " .. لسنا إلاَّ ولاد الشعب المحافظون على رسالة شهيد الطبقة العاملة وفقيد الحركة النقابية المغربية التقدمية عمر بنجلون  الذي أكد ببلاغة عميقة على أن التضليل يعتبر من أشد أنواع القمع خطورة.
رئيس تيار ولاد الشعب