الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب تلوح بمقاطعة الامتحانات 

التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب تلوح بمقاطعة الامتحانات  صورة تركيبية للوقفة احتجاجية سابقة لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب
توصلت جريدة "أنفاس بريس" من التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب بـ "بيان استنكاري حول التدخل القمعي للأجهزة الأمنية" يوم الاثنين 29 أبريل 2019 في حق طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان بالرباط لفض مسيرة شموع سلمية.
وتدخل هذه المسيرة حسب البلاغ ذاته في إطار "المسلسل النضالي الذي يخوضه الطلبة تحت لواء التنسيقية دفاعا عن الجامعة و المستشفى العمومين  ورفضا لقرارات خوصصة قطاع التكوين الطبي".
وأعلنت التنسيقية في بلاغها "الاستعداد الكامل لتسطير أشكال نضالية غير مسبوقة دفاعا عن حق الطالب في التعبير و التظاهر وتحميل الحكومة ما ستؤول إليه الأمور في حالة استمرار سياسة اللامبالاة والتعنت تجاه الملف المطلبي".
وكان الكاتب الوطني للتنسيقية أيوب بن بيجي؛ قد أكد في تصريح لـ"أنفاس بريس"  إن" تنسيقيتنا المكونة من 9 مكاتب تضع برنامجها النضالي بناء على القرارات التي تتخذ في الجموع العامة من طرف الطلبة، ونحن نحتفظ بالحق في القيام بكل الأشكال النضالية والاحتجاجية السلمية للدفاع عن ملفنا المطلبي، ومنها مقاطعة الامتحانات إذ لا مجال للعودة إلى المدرجات في ظل الظروف التي تعيشها منظومة التكوين الطبي في المغرب".