الاثنين 6 مايو 2024
مجتمع

عائلات المختطفين مجهولي المصير تنتهز فاتح ماي لتجديد مطلب كشف الحقيقة

عائلات المختطفين مجهولي المصير تنتهز فاتح ماي لتجديد مطلب كشف الحقيقة الموعد على الساعة العاشرة صباحا من يوم غد

كعادتها، ستشارك عائلات المختطفين مجهولي المصير وضحايا الاختفاء القسري بالمغرب  في تظاهرة فاتح ماي، عيد العمال، مع المركزية النقابية الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالبيضاء. وذلك تحت شعار "إقرار الآلية الوطنية المستقلة هو السبيل للكشف عن الحقيقة الكاملة في ملف مجهولي المصير وضحايا الاختفاء القسري".

وبالمناسبة، كما جاء في بيان توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، تحيي العائلات كل العاملات والعمال في كل مواقعهم، معلنة تضامنها اللامشروط مع نضالاتهم المشروعة حتى تحقيق الديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

ويضيف المصدر ذاته "كما تتشرف بدعوتكم دعمنا بمساندتنا ومشاركتنا في تظاهرة فاتح ماي 2019 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا - الكونفدرالية  الديمقراطية للشغل درب عمر البيضاء-  وذلك من أجل الحقيقة كل الحقيقة، الإنصاف، الذاكرة وعدم الإفلات من العقاب حتى لا يتكرر هذا، وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين فورا وتلبية كل مطالبنا العادلة، وكذا المطالبة بتسريع تأسيس و إقرار آلية وطنية مستقلة للحقيقة للكشف عن الحقيقة الكاملة في ملف المختطفين مجهولي المصير وضحايا الاختفاء القسري بالمغرب  لكونه أمرا مستعجلا لا يقبل التأجيل".

هذا، ويعتبر البيان حضور المدعوين إسهام فعلي في النضال من أجل الطي النهائي، العادل والمنصف لملف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان حتى لا يتكرر ما جرى ومايجري من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.