الثلاثاء 19 مارس 2024
سياسة

طلبة كلية الآداب بتطوان يطردون أحمد الريسوني

طلبة كلية الآداب بتطوان يطردون أحمد الريسوني أحمد الريسوني رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين
هاجم طلبة الفصيل الطلابي القاعديين " الكراس" يوم الاربعاء 24 ابريل 2019، أحمد الريسوني رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين،  والتي يعتبر الذراع الدولي لتنظيم الاخوان المسلمين، وذلك خلال ندوة نظمها الجناح الطلابي لحزب العدالة والتنمية داخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان.
واقتحم الطلبة القاعة التي كانت تحتضن اللقاء ، ورددوا عدة شعارات تدين التطرف والإرهاب والتزمت واستغلال الدين الإسلامي الحنيف، ورفعوا عدة شعارات تطالب برحيله. واستطاع الريسوني أن ينفذ بجلده بمساعدة إخوته في منظمة التجديد الطلابي، الذين سارعوا إلى تهريبه تحت قصف الرفاق. 
وكان الريسوني بصدد إلقاء محاضرة في موضوع "الاختيارات المغربية في التدين والتمذهب"، قبل أن يهاجمه الطلبة القاعديون الذين كانوا ينظمون أسبوعا ثقافيا بساحة الكلية. 
وأفادت مصادر طلابية أن الجناح الطلابي لحزب العدالة والتنمية  أٌقدم على تنظيم هذه الندوة في محاولة للتشويش على نشاط الطلبة القاعديين بالكلية، وذلك من خلال استدعاء محاضرين لا تربطهم أية صلة بالحرم الجامعي وضمنهم الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، الذي يعتبر الغطاء العالمي لتنظيم الإخوان المسلمين.