الاثنين 26 أغسطس 2019
مجتمع

ذكرى رحيل محمد كرينة تجمع قدماء الشبيبة الاتحادية من جديد

ذكرى رحيل محمد كرينة تجمع قدماء الشبيبة الاتحادية من جديد الراحل محمد كرينة

علمت "أنفاس بريس" من مصادر موثوقة بأن قدماء الشبيبة الاتحادية بعاصمة سوس يضعون اللمسات الأخيرة على لقاء سيجمعهم برفيقاتهم ورفاقهم قادمون من باقي جهات المملكة وذلك بغاية المشاركة في احياء ذكرى رحيل أحد أبناء الشبيبة الاتحادية – محمد كرينة - المعروف بشهيد القضية الفلسطينية، الذي كان قد تعرض للتعذيب ولفض أنفاسه الأخيرة يوم 24 أبريل 1979.

وأضافت نفس المصادر بأن " لمة انسانية " ستنظم على هامش زيارة قبر الفقيد ترحما على روحه الطاهرة وذلك يوم السبت 27 أبريل . ومن المنتظر أن تشارك في هذا الحدث أسماء كانت لها بصمتها في المسيرة النضالية لمنظمة الشبيبة الاتحادية نذكر منهم ، جمال أغماني ، جميلة جودار ، محمد حمضي ، محمد بوشطو ، حسن محب – ثورية لحرش – مصطفى المتوكل..

يذكر بأن قدماء الشبيبة الاتحادية سبق لهم أن نظموا لقاء وطنيا يوم 22 دجنبر الأخير بمدينة المحمدية، كما التأموا يوم 6 يناير بمقبرة الشهداء بالرباط تخليدا لذكرى رحيل الفقيد عبد الرحيم بوعبيد . وشدد قيادي سابق بالمنظمة الشبابية المذكورة في تصريح لـ "أنفاس  بريس" بأن لقاءات قدماء الشبيبة الاتحادية الذين مروا بصفوفها بين 1975 و 2000، سقفها انساني محض ، ولا تحكم هذه " اللمات الانسانية " أي أجندة ، غير أجندة إعادة مد جسور العلاقات الانسانية بين مناضلات ومناضلين جمعهم ذات زمان سقف منظمة شبابية كان لها وزنها ، قبل أن " يسافروا" فوق أرض الله الواسعة.