الاثنين 22 يوليو 2019
مجتمع

رجاء الكساب: أي عرض حكومي لا يضع ضمن بنوده تفعيل اتفاق 26 أبريل لن نقبل به

رجاء الكساب: أي عرض حكومي  لا يضع ضمن بنوده تفعيل اتفاق 26 أبريل لن نقبل به رجاء الكساب

شددت رجاء الكساب عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على أن الكونفدراليين ملتزمون بخلاصات وقرارات المجلس الوطني الذي انعقد في 10 أبريل 2019، بخصوص العرض الحكومي الخاص بالحوار الاجتماعي. اعتقد ان هناك بعض النقط مقبولة على مضض كالجانب الخاص بتحسين الدخل، رغم انها لا تجيب على احتياجات المأجورين بصفة عامة.

لكن في نظري – تضيف المستشارة الكساب -  ان قبول العرض الحكومي مرتبط بالأساس بقبول نقط أخرى عديدة أبرزها مضامين اتفاق 26 أبريل الذي لم يطبق لحد الساعة، لاسيما أن الحكومة لم تلتزم به وبالتالي أي اتفاق لا يضع ضمن محاوره تفعيل بنود اتفاق 26 أبريل وفق اجندة زمنية واضحة لن نقبل به .

وأوضحت المستشارة البرلمانية في تصريح ل "أنفاس بريس"، أن الكونفيدراليين لا يمكنهم ان يرموا اتفاق 26 ابريل خلف ظهورهم، لأنه اتفاق تم توقيعه مع الحكومة والتزمت بتطبيقه وانخرطت فيه جميع الأطراف المعنية،  فانطلاقا من مخرجات المجلس الوطني الأخير فإنه من الصعب أن نوافق على العرض الحكومي دون أن تستجيب الحكومة لقرارات المجلس الوطني الكونفدرالي ...

واعتبرت القيادية في المكتب التنفيذي الكونفدرالي أن فاتح ماي لهذه السنة لن يخرج عن البرنامج النضالي الذي سطرته الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من 20 فبراير إلى 20 يونيو بمعنى ما دام أن العرض الحكومي لن يستجيب لمطالب الطبقة الشغيلة وإنتظاراتها،  فنحن مستمرون في احتجاجاتنا حتى تستجيب الحكومة لمطالبنا.