السبت 17 أغسطس 2019
مجتمع

الدكتور شكري : ألف طبيب وضعوا استقالتهم الفردية فوق طاولة وزير الصحة والقادم أسوأ  

الدكتور شكري : ألف طبيب وضعوا استقالتهم الفردية فوق طاولة وزير الصحة والقادم أسوأ   وزير الصحة أنس الدكالي (يمينا) والدكتورشكري مسرار
أكد الدكتور شكري مسرار، الكاتب الجهوي لنقابة أطباء القطاع العام بجهة طنجة تطوان. في تصريح خاص بجريدة "أنفاس بريس" أن هناك لائحة ثانية لاستقالة جماعية لأطباء الجهة، بعد اللائحة الأولى  التي ضمت 305 طبيب و طبيبة قدموا طلب "التحرير"من القطاع العمومي.
وقال الدكتور شكري إن ألف طلب استقالة فردي يوجد على طاولة وزير الصحة، مبرزا أن هناك أطباء  لجأوا إلى القضاء من أجل  مغادرة القطاع العمومي.
وأشاف محاورنا قائلا أن هذا القطاع لم يعد يغري و الدليل هو فتح وزارة الصحة ل 500 منصب شغل، ولم تتلق الا 150 طلب.
وأوضح الكاتب الجهوي، أن ظروف الاشتغال بالمستشفيات العمومية و المراكز الصحية أصبحت كارثية بسبب قلة الموارد البشرية و التجهيزات و الأدوية،و لا يجد المواطن إلا  الطبيب في الواجهة وتحميله مسؤولية الانهيار الذي ضرب القطاع، بل عرض أطباء و ممرضين إلى السب و الضرب.
وتوقف الدكتور شكري مسرار، إلى  المسلسل النضالي لنقابة أطباء القطاع العام ومنها على الخصوص،المسيرة الاحتجاجية  بالبذل السوداء المبرمجة بمدينة الرباط يوم 29 أبريل 2019، إضافة إلى إضراب عام يومي 29 و30 أبريل و02 و03 ماي 2019 وذلك من أجل الاستجابة لمجمل نقاط الملف المطلبي المشروع .