الاثنين 20 مايو 2019
مجتمع

أزيد من 300 طبيب بجهة الشمال يقدمون استقالة جماعية لهذه الأسباب 

أزيد من 300 طبيب بجهة الشمال  يقدمون استقالة جماعية لهذه الأسباب  أسوأ حكومة عرفها المغرب لدرجة أن النزيف لم تسلم منه أية فئة
وجه اكثر من 300 طبيب ينتمون للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة طنجة تطوان الحسيمة، استقاله جماعية الى المدير الجهوي لوزارة الصحة بالجهة.
وجاء في نص الاستقالة التي تتضمن أسماء و توقيع 305 طبيب “يؤسفنا نحن الأطباء المسجلين في اللائحة المرفقة المزاولين بالقطاع العام جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن نقدم استقالتنا هاته، نظرا للأوضاع الكارثية التي يعيشها قطاع الصحة، والتي لا تستجيب للشروط العلمية المعمول بها دوليا، وكذلك لا ترقى لتطلعات المواطنين، وحقهم في العلاج الذي يكفله لهم الدستور ".
وكان خمسون طبيبا ينتمون لذات النقابة قد أقدموا نهاية السنة الماضية على وضع استقالة جماعية لدى المديرية الجهوية للصحة بالجهة الشرقية، احتجاجا على "تردي المنظومة الصحية خلال السنوات الأخيرة، وتردي البنية التحتية في العديد من المستشفيات والمؤسسات الصحية".
ويأتي قرارالاستقالة الجماعية في إطار برنامج التصعيد الذي تقوده النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، التي طالبت وزير الصحة بـ"الاستجابة لملفها المطلبي العادل والفوري"،والمتمثل أساسا في الرفع من الأجور وتحسين ظروف العمل.