الخميس 27 يونيو 2019
اقتصاد

جهة الدار البيضاء- سطات ومجموعة العمران توقعان على اتفاقية شراكة لصالح اتحاد الصناعات الجلدية بسيدي البرنوصي

جهة الدار البيضاء- سطات  ومجموعة العمران توقعان على اتفاقية شراكة لصالح اتحاد الصناعات الجلدية بسيدي البرنوصي تندرج الشراكة في إطار السياسة الوطنية الهادفة إلى خلق مناصب شغل قارة
وقع مصطفى الباكوري، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، و بدر الكانوني، رئيس مجموعة العمران بمقر الجهة، الإثنين 15 أبريل 2019، اتفاقية لتفويت أكثر من عشرة هكتارات بمنطقة أهل لغلام الصناعية بسيدي البرنوصي إلى فدرالية الصناعات الجلدية.
وستأوي هذه المنطقة 93 تجزئة أرضية يبلغ متوسط مساحتها 670 م². كما قامت مجموعة العمران بتعبئة أراضي عقارية بتكلفة 80 مليون درهم حيت بلغت مساهمة الهولدينغ فيها 25 مليون درهم.
وتشكل هذه المنطقة جزءا من عملية "السلام 2 "، التي تمت تهيئتها على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 70 هكتار. ساهمت هذه العملية في إعادة إسكان قاطني الحيين الصفيحيين "السكويلا" و"توما" والذين يقدر عددهم ب 3882 أسرة.
وقد تمت مرافقة هذه العملية بإنجاز 27 مرفقا عموميا ومنطقة للأنشطة الاقتصادية تفوق مساحتها 10 هكتارات من أجل تحسين الوضع السوسيو اقتصادي للأسر من خلال خلق رواج اقتصادي وإحداث عدد مهم من فرص الشغل. وتعد هذه العملية، بالنسبة لمجموعة العمران، حلقة إضافية في مسلسل تجدرها على المستوى الجهوى وانخراطها في دعم التنمية المحلية. كما ستمكن هذه الاتفاقية من المساهمة في تعزيز الاندماج الصناعي المحلي، وخاصةً بالنسبة لقطاع الجلد.
هذا وتندرج الشراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ومجموعة العمران في إطار السياسة الوطنية الهادفة إلى خلق مناصب شغل قارة من خلال عقود الأداء 2016-2020 الموقعة في 11 فبراير 2016 بين الحكومة وفدرالية الصناعات الجلدية من جهة، كما تنسجم، من جهة أخرى، مع المخطط الجهوي للتنمية الذي من بين محاوره الرئيسية محور يحمل عنوان "المشاريع، الابتكار والتشغيل"، الرامي إلى تنمية مناطق جديدة للأنشطة الاقتصادية.