الاثنين 24 يونيو 2019
مجتمع

مفتشو التعليم الثانوي يعقدون مؤتمرهم الـ 13 في هذا التاريخ. وهذا برنامج المؤتمر

مفتشو التعليم الثانوي يعقدون مؤتمرهم الـ 13 في هذا التاريخ. وهذا برنامج المؤتمر الجمعية المغربية لمفتشي التعليم الثانوي تعقد بناء على قرار مجلسها الوطني
أكدت الجمعية المغربية لمفتشي التعليم الثانوي أنها ستعقد مؤتمرها الوطني الثالث عشر (13) بناء على قرار مجلسها الوطني تحت شعار "الارتقاء بمهنة التفتيش التربوي ضمانٌ لجودة حكامة المنظومة التربوية وتحسين جودتها".
وحسب الإخبار الذي توصلت جريدة " أنفاس بريس" بنسخة منه فإن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستنطلق يوم السبت 20 أبريل 2019 بملحقة غاندي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين/ شارع غاندي ـ الدار البيضاء، على الساعة العاشرة (10:00) صباحا."
كلمة الجمعية المغربية لمفتشي التعليم الثانوي خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستتطرق حسب الورقة التي توصلت بها الجريدة إلى " الجهود المبذولة من أجل النهوض بالتفتيش التربوي والدفاع عن كرامة وحقوق مفتشي التعليم الثانوي".
وفي سياق متصل ستعطى الكلمة خلال الجلسة الافتتاحية لكل من "وزارة التربية الوطنية، والمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وكذا كلمة عن النقابات التعليمية وأخرى عن الجمعيات المهنية، لتنتهي الجلسة الافتتاحية بحفل تكريم أعضاء المجلس الوطني للجمعية، الذين أنهوا مسارهم الوظيفي بإحالتهم على التقاعد."
وحسب البرنامج فالجلسة العامة ستعرف عرض "التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، وتقديم المجلس الوطني لاستقالته، لتتوزع أشغال هذا المؤتمر على ثلاث ورشات، خصصت الأولى لمناقشة الوثيقة التنظيمية، والثانية لتنظيم التفتيش وآفاق تطويره، والثالثة للملف المهني والاجتماعي".
وبعد المصادقة على الوثائق المقترحة، سينتهي المؤتمر بانتخاب أعضاء المجلس الوطني الجدد وتشكيل المكتب الوطني، فضلا عن إصدار البيان العام للمؤتمر.