الثلاثاء 19 مارس 2024
مجتمع

ترقب وانتظار بلاغ المجلس الوطني الاستثنائي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

ترقب وانتظار بلاغ المجلس الوطني الاستثنائي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد صفية كجي، ومشهد من احتجاجات الأساتذة المتعاقدين
أكدت  صفية كجي، عضوة التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في اتصال هاتفي مع لـ" أنفاس بريس" بأن المجلس الوطني الاستثنائي للتنسيقية الوطنية ينعقد في هذه الساعات من أجل مناقشة مستجدات اللقاء الذي جمع، السبت 13 أبريل 2019، كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية، ورئيس اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان نيابة عن رئيسة المجلس، وذلك في إطار دور الوساطة الذي تنص عليه المادة 10 من القانون رقم 15-76، إلى جانب رئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين، فضلا عن الكتاب العامون للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، بالإضافة إلى ممثلي الأساتذة، أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وذلك يوم السبت 13 أبريل 2019 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط.
ولحد كتابة هذه المادة مازال المجلس الوطني الاسثنائي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يناقش مخرجات اللقاء. في أفق اصدار بلاغه.
جدير بالذكر أن بلاغا كان قد صدر في الموضوع أكد على أن اللقاء تقرر فيه " توقيف جميع الإجراءات الإدارية والقانونية المتخذة في حق بعض الأساتذة أطر الأكاديميات وصرف الأجور الموقوفة، وكذا إعادة دراسة وضعية الأساتذة الموقوفين". بالإضافة إلى "تأجيل اجتياز امتحان التأهيل المهني إلى وقت لاحق لإعطاء الأساتذة أطر الأكاديميات فرصة للتحضير الجيد لهذا الامتحان" .