الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

تامسنا.. بدوان تطلق ماراطون النصر النسوي تحت شعار "جري علاش قديتي"

تامسنا.. بدوان تطلق ماراطون النصر النسوي تحت شعار "جري علاش قديتي" نزهة بدوان في صورة جماعية مع فعايات نسائية
قامت البطلة الأولمبية والعالمية نزهة بدوان، بعقد لقاء تواصلي مع جمعيات نسائية بملاعب القرب بمدينة تامسنا، يوم الأربعاء 10 أبريل 2019 في اطار الاستعدادات المكثفة الداعمة لانجاح ماراطون النصر النسوي، والترويج لهذا الحدث الرياضي النسوي السنوي الذي من المنتظر أن تشهده العاصمة الرباط يوم الأحد 14 أبريل 2019، شعار "جري علاش قديتي".
وأكدت البطلة العالمية بدوان خلال هذا اللقاء على قيم التواصل الرياضي والتفاعل مع النساء الجمعويات و تحسيسهن باهمية الرياضة في حياة المرأة، وحثهن على المشاركة في هذه التظاهرة لما تلعبه الرياضة من دور ايجابي في حياة المرأة وسلامتها الصحية الجسدية منها والنفسية.
وأوضحت نزهة بدوان رئيسة" جمعية المرأة قيم وانجازات"، في تفاعلها مع مكونات المجتمع المدني بالمدينة الجديدة تامسنا ؛على ان لقائها هذا ومن المدينة الخضراء هذه ؛ هو نقطة مميزة لانطلاقة محفزة ومشجعة لنجاح ماراطون النصر النسوي بالرباط، لهذه السنة في نسخته الخامسة عشرة؛ حيث ستعطي صافرة الانطلاق مباشرة من أمام ساحة باب تامسنا.
و للإشارة، فإن ماراطون النصر النسوي، الذي تعيش على إيقاعه العاصمة الرباط كل سنة، أصبح يعد من بين الماراطونات العالمية من حيث الكثافة وعدد المشاركات فيه من جميع الأعمار ويحقق الأرقام القياسية جعلت منه ماراطونا عالميا بامتياز.