الاثنين 18 نوفمبر 2019
خارج الحدود

السعيد بوتفليقة أمام القضاء الجزائري بتهمة انتحال صفة رئیس الجمھورية والاستیلاء على ختم الرئاسة

السعيد بوتفليقة أمام القضاء الجزائري بتهمة انتحال صفة رئیس الجمھورية والاستیلاء على ختم الرئاسة السعید بوتفلیقة، بقناع رئيس الجمهورية الجزائرية
قبل مجلس قضاء الجزائر الیوم الثلاثاء 2 أبريل 2019، شكوى ضد السعید بوتفلیقة المستشار برئاسة الجمھورية، التي أودعھا مجموعة من المواطنین اتھموه فیھا بالتزوير وانتحال صفة رئیس الجمھورية والاستیلاء على ختم الرئاسة.
وحسب ما نشره الناشط الجمعوي إلیاس فیلالي، الذي كان ضمن الموقّعین على الشكوى المودعة ظھیرة الیوم على مستوى مجلس قضاء الجزائر في العاصمة ، على حسابه في فیسبوك ، فقد بادرت "مجموعة من أبناء ھذا الوطن والحريصین على مصلحة الجزائر العلیا" بإبلاغ النائب العام بما قام به "المدعو السعید بوتفلیقة من وقائع خطیرة تمس بالمصلحة العلیا للوطن".
وجاء في نص الشكوى التي وقعھا أيضا الخبیر الرقمي سفیان بوشريم أن مستشار رئیس الجمھورية "صار خطرا حقیقیا على وحدة الوطن وتماسك الشعب الجزائري بقرارات وتصرفات عشوائیة غیر مسؤولة". واتھم الموقّعون على الشكوى السعید بوتفلیقة بأنه "قام بالاستیلاء على ختم الجمھورية وھو يتمادى في التزوير وفي استعماله في انتحال صفة رئیس الجمھورية".