الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

ختان جماعي للأطفال المعوزين بعاصمة الرحامنة في هذا التاريخ

ختان جماعي للأطفال المعوزين بعاصمة الرحامنة في هذا التاريخ سفيان زويد ، و ممرضة تقوم بعملية أخذ الدم طفل لإجراء التحاليل الطبية
أكد الفاعل الجمعوي سفيان زويد لجريدة " أنفاس بريس" أن جمعية كرامتي تعتزم إقامة حفل ختان جماعي لفائدة 400 طفل من الأسر المعوزة، ( الأيتام والمتخلى عنهم) بعاصمة الرحامنة مدينة بنجرير يوم الأحد 21 أبريل 2019 ابتداء من الساعة 7 صباحا، بالمركز الصحي بحي الرياض. كسلسلة متتالية للأنشطة المتوازنة التي تعيشها منطقة الرحامنة على جميع المستويات الفكرية، والابداعية والثقافية والفنية والتراثية والاجتماعية.
وأفاد نفس المتحدث في تصريحه للجريدة بأن جميعة كرامتي، "قد دأبت منذ ثلاثة سنوات متتالية، على الانخراط في هذه العملية، وترجمة برامجها الاجتماعية والتضامنية، بشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة، و المجمع الشريف للفوسفاط علاوة على المجلس الحضري لمدينة بنجرير، و المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بالرحامنة". وأوضح في هذا السياق بأنه خلال "سنة 2018 قد استفاد من حفل الإعذار ، 300 طفل من الأسر المعوزة بالرحامنة" .
وأضاف موضحا بأن جمعية كرامتي بتنسيق مع الطاقم الطبي بإقليم الرحامنة، وجمعية صداقة بلا حدود بسلا، "قد خصصوا يوم السبت 13 أبريل 2019 للتحاليل الطبية لجميع الأطفال المسجلين للاستفادة من حفل الختان، لتجنب الحالات المرضية المستعصية ( الأطفال المصابين بالهيموفيليا) ".
وأضاف قائلا: " ستخصص جمعية كرامتي كعادتها، بتنسيق مع شركائها، 400 قفة مدعمة بالمواد الاستهلاكية لأسر الأطفال المستفيدين، وملابس تقليدية مخصصة لحفل الختان، في أفق انطلاقة الاحتفال بطقوس شعبية أصيلة ، مصاحبة لعملية الختان وفق العادات والتقاليد المعروفة بمنطقة الرحامنة خاصة".