الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب تتوسط في ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب تتوسط في ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أفراد الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب
فتحت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب لقاءاتها مع الفرق البرلمانية بشأن ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، من أجل إيجاد مخرج للأزمة التي ينبغي فيها الانتصار إلى منطق الحوار و تقريب و جهات النظر و حماية ما تبقى من الموسم الدراسي ورفع أجواء الاحتقان.
وفي هذا السياق وجهت الشبكة "شكرها لكل من رئيس  فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب محمد أشرورو على التجاوب مع هذه المبادرة من أجل الاستماع إلى وجهة نظر ممثلين عن التنسيقية الوطنية الذين فرض عليهم التعاقد وبحضور نواب بلجنة التعليم، و أيضا لرئيس فريق التجمع الدستوري   توفيق كميل و لكافة النواب الذين حضروا اللقاء".
وأكدت الشبكة أنه " لازالت المبادرة تجد لها صدى من طرف فرق أخرى، من أجل بناء جسر الوساطة في حلحلة هذه الازمة."
واعتبرت البشكة أن "دور البرلمان و النقابات مهم في بناء هذه الوساطة ، فضلا عن دور المجتمع المدني و الأحزاب السياسية"، مؤكدة على أنه "ينبغي على الحكومة أن تفتح قنوات الحوار ليس معنى فتح الحوار أنه ضعف بل تقوية و تصحيح لمسار منظومة أضحت تعيش أزمة حقيقية  و بتكلفة كبيرة".
وشددت الشبكة على أنه "يجب إعطاء إشارات إيجابية متبادلة من جميع الأطراف للخروج بانتصار جماعي حماية و تحصينا للمدرسة العمومية" .