الأربعاء 30 سبتمبر 2020
اقتصاد

طائرات "لارام" تفك الحصار الجوي عن بوعرفة (مع فيديو)

طائرات "لارام" تفك الحصار الجوي عن بوعرفة     (مع فيديو) مطار بوعرفة
 
قامت الخطوط الملكية المغربية بتدشين الخط المباشر الدارالبيضاء - بوعرفة يومه الإثنين 1 أبريل 2019.
وقد أشرفت بعثة برئاسة محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، وحميد عدو الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، على إعطاء انطلاقة هذا الخط من مطار محمد الخامس من خلال رحلة تدشينية تقود الوفد إلى مدينة بوعرفة. 
ويندرج هذا التدشين في إطار تفعيل مضامين الاتفاقية المبرمة يوم 18 مارس الماضي ما بين كل من الخطوط الملكية المغربية ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، والولاية، ومجلس الجهة ووكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية، وإقليمي الناضور وفجيج. 
وللإشارة، فهذه الاتفاقية تنص على افتتاح خط جديد ما بين الدارالبيضاء وفجيج بوتيرة رحلتين في الأسبوع بتعريفة ثابتة وموحدة ب500 درهم ذهابا و 990 درهم ذهابا وإيابا، بالدرجة الاقتصادية. 
كما تنص على إدماج الرحلات الرابطة ما بين الدارالبيضاء والناظور برفع وتيرتها إلى 4 رحلات أسبوعية مع تحديد نفس التسعيرة الثابتة. كما تنص نفس الاتفاقية على الإبقاء على الرحلتين اليوميتين الرابطتين ما بين الدارالبيضاء ووجدة، مع إدخال بعض التعديلات على مواقيت الرحلات. 
وتنص خاصة على تطبيق تسعيرة ثابتة ومخفضة لكل هذه الخطوط : الدارالبيضاء - وجدة، الدارالبيضاء - الناظور والدارالبيضاء - بوعرفة (500 درهم ذهابا فقط و990 درهم ذهابا وإيابا).