الخميس 28 مارس 2024
تكنولوجيا

سامسونج تستعرض الجيل التالي من أحدث ابتكاراتها التكنولوجية

سامسونج تستعرض الجيل التالي من أحدث ابتكاراتها التكنولوجية
 

استعرضت سامسونج للإلكترونيات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال منتداها الأخير للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019، المنُعقد في مدينة أنطاليا بتركيا، أحدث ابتكاراتها الذكية والمتقدمة في عالم التكنولوجيا والهادفة إلى تعزيز أسلوب حياة المستهلكين عبر المنطقة. واستناداً إلى إرثها وريادتها العالمية في مجال التكنولوجيا، تلتزم سامسونج بتوفير تقنيات ترسم معالم مرحلة جديدة من الابتكار القائم على التكامل الذكي عبر منظومتها المتطورة من الأجهزة والتقنيات الحديثة بهدف تزويد المستهلكين بتجارب مصممة خصيصاً لإحداث تحولات إيجابية في حياتهم اليومية.

وتتويجاً لـ 10 سنوات من الابتكارات في عالم الهواتف الذكية، يضع هاتف Galaxy S10 معايير جديدة لمفهوم الهواتف الذكية من خلال تعزيزه بتقتيات ووظائف اتصال أكثر ذكاء من شأنها أن تعيد صياغة مفاهيم المستخدمين حول ما يمكن للهاتف الذكي أن يقدمه. وتماشياً مع استراتيجيتها الهادفة إلى تحسين حياة الناس نحو الأفضل وتمكينهم من فعل المزيد من الأشياء التي يحبونها، عكست سامسونج في ابتكاراتها الجديدة50 عاماً من الخبرة والريادة في مجال التكنولوجيا والابتكار.

وعرضت سامسونج خلال المنتدى مجموعة من منتجاتتها الجديدة بما في ذلك تلفاز "8K QLED"98 بوصة وهاتفي Galaxy S10 وGalaxy Foldوثلاجتي4 Door و Side by Side 3 Doorإضافة إلى غسالة QuickDrive™ وجهاز تكييف Wind-Free. وبالإضافة إلى استعراض منتجاتها التكنولوجية الجديدة، سلطت الشركة الضوء على المزايا الجديدة التي سيحصل عليها المستخدمون من خلال دمج المساعد الرقمي الجديد Bixby 2.0 في تشكيلة تلفزيناتQLEDوالذي يتميز بقدرات صوت محسنة وأكثر تفاعلية باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وقال سونغوان ميونغ، رئيس سامسونج للإلكترونيات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: " تماشياً مع إرثنا العريق وسجلنا الحافل بالابتكارات الفريدة من نوعها التي ساهمت بإثراء حياة المستهلكين إلى جانب تزويدهم بقيمة حقيقية، واصلنا في سامسونج خلال العام الماضي العمل على دفع حدود الابتكار عبر جميع فئات المنتجات إلى مستويات وآفاق جديدة. وقد حرصنا في جميع منتجاتنا التي طورناها للعام 2019 على توفير خصائص ذكية ومبتكرة مع مستوى عالٍ من التكامل بهدف المساهمة في إحداث تحولات إيجابية في حياة الناس عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب إتاحة المجال أمام المستهلكينلإنجاز المزيد من الأشياء والمهام بشكل سلس وأكثر ذكاء".

وأجرت سامسونج خلال فعاليات المنتدى برنامجها السنوي الذي يتيح للحضور تجربة المنتجات الجديدة ضمن جولة عبر كافة أقسام المنتجاتالتي طورتها سامسونج للعام 2019.

عصر جديد من التلفزيونات الأكبر والأكثر ذكاءًوتطوراً:

وسلّطت سامسونج الضوء على جهودها التي ركزت على دمج أحدث مكونات الأجهزة والبرمجيات بهدف إعادة صياغة المفاهيم التقليدية حول تجربة المشاهدة التلفزيونية. وقدّمت الشركة من خلال عرض مميز لتقنيتها الرائدةMicro LED  رؤيتها لمستقبل شاشات العرض الذكية والمتقدمة، حيث تجسّد الابتكارات الجديدة طموح ورؤية سامسونج نحو تخطي كافة الحدود المتعلقة بالحجم والأبعاد التقليدية للتلفاز والانتقال إلى عصر التلفزينات الذكية التي توفر إمكانات لا متناهية وتجارب مشاهدة غامرة.

وكشفت سامسونج عن أحدث تقنياتها مع تلفزيون8K QLED  الذي يأتي بقياس 98 بوصة، حيث استعرضت الشركة تقنية العرض8Kووظائفها المبتكرة التي تعمل على نقل تجربة المشاهدة إلى مستوى جديد من التميز لتشكل بداية مرحلة جديدة من الإمكانات في عالم شاشات العرض. وتوفر تشكيلة QLED  للعام 2019 التي تأتي مع معالج بتقنية العرض النقطي بدقة  8Kصور فائقة الدقة والوضوح وجودة عالية في التصميم إضافةإلى مجموعة من الميزات الذكية بأحجام مختلفة أكثر من السابق. وسواءً كان المستخدمون يشاهدون المحتوى عبر خدمة بث أو أجهزة استقبال رقمي أو وصلةHDMI أوUSB، أو حتى عبر النسخ المتطابق لشاشة الهاتف المحمول، يمكن لتقنية سامسونج الجديدة التي تستند إلى الذكاء الاصطناعي التعرف على أي محتوى وتحسينه بغض النظر عن مستوى الدقة الأصلية لتوفيرها بجودة عالية تقارب دقة 8K.

وبهدف تمكين المستهلكين من الاستمتاع إلى أقصى حد من تجربة المشاهدة التلفزيونية، حرصت سامسونج على توفير خدمات محتوى فريدة من نوعها   استناداً إلى شبكتها العالمية الواسعة والمتنامية مع مزودي المحتوى. وفي عام 2019، تقدم سامسونج لعملائها في أكثر من 100 دولة حول العالم فرصة الاستمتاع بالأفلام التي توفرها خدمة iTunes Movies  إلى جانب البرامج التلفزيونية. وستوفر هذه الشراكة المهمة للمستهلكين مزيداً من الخيارات فضلاً عن كونها تتيح لهم مشاهدة مشترياتهم من متجرiTunes إضافة إلى تصفح المتجر بأكمله بشكل سلس عبر أجهزة التلفزيون الذكية من سامسونج. بالإضافة إلى ذلك، تعمل سامسونج على توسيع منصتها الخاصة بالمحتوى حسب الطلب SmartPack VOD عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتخطط سامسونج لتوسيع شراكات منصتها"سمارت باك" خلال السنوات القادمة بالتعاون مع أشهر مزودي المحتوى عبر المنطقة مثل "شاهد" و"ستارز بلاي" و"وياك".

كما عرضت سامسونج خلال المنتدى أحدث ابتكارات نظامها الصوتيSoundbar، حيث قدّمت الشركة، الإصدار الجديد Q70 Soundbar، الذي يعد الأحدث لعام 2019. ويعمل النظام الصوتي الجديد الذي طورته الشركة بالتعاون مع شركة"هارمانكاردون"على الارتقاء بتجارب المستهلكين السمعية والبصرية مع تقنيتيDolby Atmos وDTS: X اللتين تعملان على توفير تجربة صوت غامرة ثلاثية الأبعاد. بالإضافة إلى ذلك، تعمل تقنية الصوت المعززة بالذكاء الاصطناعي على ضبط إيقاع الصوت في الوقت الحقيقي لتحسين جودته وتوفير وضعيات الصوت المثلى، بينما توفر تقنية4K Pass-Through في الوقت نفسه جودة صوت مميزةودقة عالية للصورة بهدف نقل المحتوى دون أي مساومة على تجربة الصوت المحيطي الحقيقية.