الجمعة 10 يوليو 2020
اقتصاد

ياسر عادل: هذه هي المشاكل التي سيتطرق لها منتدى الدار البيضاء للاقتصاد الجهوي

ياسر عادل: هذه هي المشاكل التي سيتطرق لها منتدى الدار البيضاء للاقتصاد الجهوي ياسر عادل
تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات؛ منتدى الدار البيضاء للاقتصاد الجهوي، وذلك يوم فاتح أبريل 2019.
في هذا السياق، أوضح ياسر عادل، رئيس الغرفة في تصريح لـ"أنفاس بريس" قائلا: " أن هذا المنتدى يضم جميع المكونات الاقتصادية لجهة الدار البيضاء سطات والمؤسسات العمومية المحيطة بالمقاولة، كذلك هو مناسبة لتدارس جميع المواضيع والمشاكل التي تهم القطاعات سواء التجارة أو الصناعة أو الخدمات.
وسيشهد اللقاء رفع توصيات للجهات المختصة تحضيرا للمناظرة الوطنية المقبلة حول التجارة وأيضا المناظرة الوطنية حول الضرائب".
وأضاف محاورنا أن دور غرف التجارة والصناعة والخدمات وجامعة الغرف كان واضحا خلال الأزمة التي شهدها قطاع التجارة بداية السنة الجارية حول الإجراءات الجديدة لمديرية الضرائب، برفع مطالب القطاع إلى الوزارة الوصية:وزارة التجارة والصناعة. وتمكنا من إيجاد الحلول مع وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة. 
تجدر الإشارة إلى أن منتدى الدار البيضاء للاقتصاد الجهوي سيعرف تنظيم ورشتين، حول الجبايات المحفزة من أجل تنمية مستدامة، وتهم الورشة الثانية تأهيل وهيكلة الأنشطة الاقتصادية على الصعيد المحلي: دور المقاولات جد صغيرة. ثم مداخلات للخبراء والفاعلين الاقتصاديين.