الثلاثاء 23 إبريل 2019
اقتصاد

دراسة: 24 في المائة من المغاربة يبدون رغبتهم في الاستفادة من التأمين التكافلي

دراسة: 24 في المائة من المغاربة يبدون رغبتهم في الاستفادة من التأمين التكافلي اللقاء عرض نتائج دراسة "كنتار"حول جاذبية التأمين التكافلي بالمغرب
نظمت الجمعية المغربية لمهنيي المالية التشاركية النسخة الثانية من مرصد المالية التشاركية، وذلك بشراكة مع المكتب الاستشاري في التسويق "كنتار" وبورصة الدار البيضاء يوم الخميس 21 مارس 2019 بمقر البورصة.
وشهد هذا اللقاء عرض نتائج دراسة "كنتار" حول جاذبية التأمين التكافلي بالمغرب، وحاولت الدراسة الإجابة عن مجموعة من الأسئلة: ما العلاقة الرابطة بين المغاربة والأبناك والتأمينات في 2019؟ ماهي حصيلة الأبناك التشاركية بعد 18 شهر من انطلاقها بالمغرب؟ هل المغاربة مهتمون بالتأمين التكافلي؟
وقد خلصت الدراسة إلى أن 25 من المغاربة قرؤوا، وشاهدوا أو سمعوا بالتأمين التشاركي التكافل بالمغرب. ونظرا للاختلاف في التسميات، أكد 17 في المائة من الفئة المستجوبة أنهم قرؤوا أو سمعوا بالتأمين الإسلامي، مقابل 13 في المائة للتأمين التكافلي، و11 في المائة للتأمين التشاركي.
بالإضافة إلى ذلك فإن 24 في المائة من المغاربة المستوجبين أبدوا رغبتهم في الاستفادة من التأمين التكافلي، وما يميز هذا النوع من التأمين الجانب الحلال، مفهوم التضامن، والعرض المبتكر والربحية الاقتصادية .