السبت 17 أغسطس 2019
اقتصاد

بنسليمان: تتويج شركة أوزون للنظافة بلقب "ملكة تجويع العمال" !

بنسليمان: تتويج شركة أوزون للنظافة بلقب "ملكة تجويع العمال" ! مشهد من الوقفة الإحتجاجية التي تمت يومه الجمعة من طرف عمال وعاملات شركة أوزون للنظافة ببنسليمان
تعددت أنشطة شركة أوزون الفنية والثقافية والترفيهية، آخرها الاحتفال الكبير الذي نظم بمناسبة 8 مارس وحضره أشهر الفنانين المغاربة على أختلاف مشاربهم، وتم خلال هذا الحفل إختيار ملكة جمال من بين عاملات الشركة. لكن عملية الربط بين فرح البعض ومحن البعض الآخر لاتعيره شركة "أوزون "أية عناية واهتمام، ويتجلى ذلك في معاناة عمال وعاملات نفس الشركة من عدم توصلهم بأجر شهر فبراير الأخير ونحن في الآن في أواخر شهر مارس،فكيف لهذه الشريحة أن تعمل بمعنويات مرتاحة وهي  لم تتوصل بعد بواجبها الشهري لكي تتغلب على المصاريف اليومية وهم يعيلون أسرا من أفراد متعددة. 
وفي الوقت الذي طرقت أبواب المسؤولين المحليين للشركة لإيجاد حل لهذا الإشكال كان التجاهل هو سيد الموقف، وهكذا اضطرعمال وعمالات شركة اوزون للنظافة بتنظيم وقفة إحتجاجية يوم الجمعة 23مارس2019 وذلك للفت إنتباه المسؤولين محليا ونفس الشركة لمعاناتهم.. 
ويذكر أن تأخير الأجور تم كذلك خلال الشهر الماضي، كيث لم يتوصلوا بواجباتهم إلا بعد منتصف الشهر.
وإن هذا الإشكال ينضاف لإشكاليات أخرى مرتبطة بدفتر التحملات، وفي مقدمتها غياب الحاويات الكافية للازبال مما يجعل النفايات تبقى متناثرة على جنبات أزقة وشوارع المدينة، يضاف إلى هذا العدد غير الكافي للعمال والشاحنات . فما السر في سكوت رئيس بلدية بنسليمان ومساعديه على هذه الخروقات؟