السبت 20 إبريل 2019
اقتصاد

خلاف بين الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ووزير الداخلية حول هذا القرار...

خلاف بين الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ووزير الداخلية حول هذا القرار... عبد الوافي لفتيت، و عبد القادرالزاير ( يسارا)
أصدر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت مذكرة تم بعثها لمختلف الولاة والعمال- تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منها- وصدرت هذه المذكرة تحت عدد 2590 بتاريخ 13فبراير2019.
محور هذه المذكرة يتجسد في مطالبة العمال والولاة بالحرص على تطبيق محتواها المتمثل في الإعتماد على المقاولات المصنفة في كل الصفقات العمومية وطلبات العروض، لكون هذه المقاولات-حسب المذكرة- لها ما يكفي من المؤهلات والإمكانيات اللوجيستيكية لحسن إنجاز مختلف المشاريع التي تشرف عليها وتمنحها عبر المساطير الجاري بها العمل. 
من جهتها، اعتبرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل هذه المذكرة منافية لقرارات الملك الذي مافتىء يشجع المقاولات الصغرى ويعتبر دعمها رافعة إقتصادية للشباب المغربي الطامح لبناء مستقبلة وخدمة وطنه.
وأضافت نقابة الكدش، أن موضوع دعم المقاولات الصغري في الفوز بصفقات عمومية كان موضوع نقاش مستفيض مع الحكومة الحالية خلال مجموعة من اللقاءات الرسمية، وكان مختلف الوزراء المرتبطين بهذا الموضوع يدافعون عن تشجيع كل مناهجه،لكن اليوم يتفاجىء الجميع بقرار وزير الداخلية الذي يخدم نخبة معينة ذات المقاولات المصنفة ويهمش الشباب الذي هو بصدد بناء مستقبلة خطوة بخطوة.
وأعربت الكدش عن كامل إستغرابها وإندهاشها من محتوى هذه المذكرة.