الأحد 21 إبريل 2019
رياضة

انطلاق مباريات الإياب للكرة الطائرة في القسم الوطني الأول ذكور

انطلاق مباريات الإياب للكرة الطائرة في القسم الوطني الأول ذكور صورة أرشيفية

تنطلق اليوم السبت 9 مارس 2019 مباريات الإياب للقسم الوطني الأول ذكور للكرة الطائرة، والتي يحتل فيها فريق الجيش الملكي الصف الأول برصيد 21 نقطة من أصل 7 انتصارات.  حيث سيستقبل أولمبيك اليوسفية المحتل للصف الرابع ب 13نقطة.

وفيما سيحل فريق الاتحاد الرياضي صاحب المرتبة الثانية، ضيفا ثقيلا على جمعية سلا المحتل للصف الأخير بنقطة يتيمة، سيستقبل اتحاد طنجة بطل السنة الماضية والمتوقع بالصف ما قبل الأخير ب 3 نقاط نادي اتحاد الفتح الرباطي المحتل للصف الثاني مناصفة مع الاتحاد الرياضي ب 14 نقطة. أما النادي المكناسي الحائز لحد الآن على 10 نقاط في المرتبة الخامسة سيلاقي جمعية واحة فكيك المحتل للصف السادس بـ 5 نقاط .

وتجدر الإشارة إلى أنه بانتهاء مباريات الإياب، تدخل الفرق المحتلة للمراتب الأربعة الأولى مرحلة "البلاي أوف" أي اللعب من أجل الظفر بلقب البطولة الوطنية، كما ستلعب الفرق المحتلة للصفوف (5/6/7/8) من أجل تفادي النزول للقسم الموالي أي "البلاي داون". هذا على أساس أن يغادر مباشرة الفريق المحتل للرتبة الأخيرة القسم الوطني الأول، ويلعب المحتل للمرتبة ما قبل الأخيرة مباراة السد مع المحتل للصف الثاني في القسم الوطني الثاني.