الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

المغربي حمزة المقرطس يفوز بالسباق الدولي لمدينة تارودانت

المغربي حمزة المقرطس يفوز بالسباق الدولي لمدينة تارودانت العداء المغربي المتوج حمزة المقرطس

 

توج العداء المغربي حمزة المقرطس من مدينة خريبكة بالجائزة الكبرى للنسخة السادسة للسباق الدولي (10 كلم) لمدينة تارودانت، و الذي جرى اليوم الأحد 03 مارس 2019. فيما حصل على المرتبة الثانية والثالثة بالتوالي كل من رودكير ميو كيبيت بول من كينيا.

وفي صنف الإناث، فازت بالمرتبة الأولى الإثيوبية بورينيس كيتاسو، و في الصف الثاني مواطنتها كيرصام الام.فيما جاءت في المرتبة الثالثة المغربية رقية المقيم من مدينة كلميم.

وشارك في السباق عدد كبير من العدائين والعداءات المغاربة والأجانب ذوي أرقام قياسية وطنية وقارية، ينتمون لـ (20) بلدا أبرزهم من دول إفريقيا، إثيوبيا و كينيا و تانزانيا وإسبانيا والسويد و بلجيكا.

وتم تخصيص جوائز مالية تحفيزية هامة لفائدة المتوجين بالمراكز الأولى في فئتي الذكور والإناث.

وقال محمد أسطيب مدير سباق تارودانت الدولي في تصريح خاص لجريدة "أنفاس بريس" إن النسخة السادسة لسباق تارودانت الدولي مرت في ظروف جيدة، حيث تميزت بمشاركة قرابة ألف طفل في سباق على الطريق جرى يوم السبت بهدف تقريب وتحبيب الرياضة للناشئة، وكذا تحسيسهم بأهمية البيئة وارتباطها بالرياضة. وأضاف أن السباق الدولي عرف عرض أنشطة اجتماعية وثقافية تروم التعريف بالجانب السياحي في مدينة تارودانت، وكذا بمآثرها التاريخية التي تستحق التعريف بها.

و حظيت التظاهرة بإشراف مباشر من الجمعية الدولية للسباقات والماراطون. كما كانت مناسبة للتعريف بالمعالم التاريخية للمدينة وطبيعتها المميزة وخصوصياتها المجالية.

وعلى هامش السباق، تم تنظيم عروض فنية لفرق فولكلورية وموسيقية محلية طيلة يوم السبت وأقيمت مساء نفس اليوم ندوة تقديمية للسباق، وكانت مناسبة لتكريم عدد من الفعاليات الرياضية و الإعلامية منها جريدة أسبوعية "الوطن الآن" و جريدة "أنفاس بريس" في شخص ممثلها محمد شروق.