الأحد 24 مارس 2019
جالية

العبادي يشرح بالدنمارك أبعاد التجربة المغربية في محاربة التطرف

العبادي يشرح بالدنمارك أبعاد التجربة المغربية في محاربة التطرف أحمد العبادي
نظمت سفارة المملكة المغربية في كوبنهاغن يوم الأربعاء 13 فبراير 2019، في المكتبة الملكية بكوبنهاغن ، مؤتمراً قام بتنشيطه الدكتور أحمد العبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية من العلماء، تحت عنوان: "حرب الأفكار: التجربة المغربية في محاربة التطرف العنيف، عرف حضور حوالي 200 شخص، من بينهم 18 سفيرًا معتمدًا في كوبنهاغن، وممثلين عن مختلف المصالح الدنماركية المعنية، بما في ذلك وزارة الشؤون الخارجية ووزارة الهجرة والإدماج ومصالح وزارة الداخلية والدفاع، البرلمانيون، وبعض الباحثين والمختصين من الجامعة الدنماركية ودوائر التفكير ومعهد حقوق الإنسان، وكذلك أعضاء النسيج الجمعوي.
وقد عبر الجمهور الحاضر عن تقديره العالي للمضمون الفكري الوارد في تدخل أحمد العبادي، حيث سعى الى الكشفعن المنطق الكامن وراء إيديولوجية الحركات المتطرفة العنيفة من أجل إزالة الغموض عن خطابهم المغرض.
وكان السؤال المطروح بحدة خلال هذا اللقاء هو كيف نحمي أطفالنا الذين نشؤوا في الخارج، من آفة التطرف وإغراءات الجماعات المتطرفة ؟ كما تم التأكيد على أهمية الأعمال التربوية التي يقوم بها الأئمة المعينون (وليس الذين أعلنوا أنفسهم أئمة) والتعاون مع المغرب (أحد بلدان المنشأ) والذين سيكون قادرة – حسب المتدخلين- على المساهمة في ايجاد الجواب المناسب عن آفة التطرف.