الخميس 20 يونيو 2019
مجتمع

بنسليمان.. مراقبان بشركة للنقل يعتديان على مستخدم بها

بنسليمان.. مراقبان بشركة للنقل يعتديان على مستخدم بها المستخدم فوني إبان تواجده بالمستشفى وشهادة طبية تثبت عجزه عن العمل لمدة 30 يوما

تطرقت "أنفاس بريس" في مقال سابق لموضوع يشتكي منه عمال شركة "اللوكس" للنقل ببنسليمان، والمتمثل في "تسلط" المكلفين بالمراقبة، حيث يتعاملان مع المكلفين بتحصيل الواجبات المالية بسلوك سلطوي بائد يصل إلى حد التجريد من الثياب بحثا عن أوراق نقدية إضافية... وهذا السيناريو تكرر مؤخرا داخل إحدى حافلات اللوكس، حيث تمت مباغثة  المستخدم عادل فوني وهو واحد من أقدم المستخدمين بهذه الشركة، وقاما بمحاصرته بسلوك طائش على مرأى الركاب وقاما بتجريده من ثيابه، وعند مقاوته لهما طرحاه أرضا و"رفسوه وشتفوا عليه". وهناك فيديو يوثق لهذه الممارسات (نتوفر على نسخة منه).

و في ظروف صحية  مقلقة تم نقله للمستشفى الإقليمي الذي مكنه من سيارة إسعاف حملته على وجه السرعة للمستشفى الجامعي إبن سينا بالرباط حيث خضع للمراقبة الطبية وأجريت له الفحوصات اللازمة وسلمت له شهادة عجز مدتها 30يوما (نتوفر على نسخة منها). وفي اليوم الموالي حملته زوجته إلى المحكمة الإبتدائية ببنسليمان، حيث تقدم بشكاية للنيابة العامة معززة بشريط فيديو والشهادة الطبية وأسماء ستة من الركاب عاينوا ما حدث له من تعسف وضرب، وقرروا الإدلاء بشهادتهم فيما رأوه.