الاثنين 25 مارس 2019
مجتمع

عاشور القائد و الكاتب الذي توفي يوم تقديم كتابه بالمعرض الدولي للنشر و الكتاب بالدار البيضاء

عاشور القائد و الكاتب الذي توفي يوم تقديم كتابه بالمعرض الدولي للنشر و الكتاب بالدار البيضاء الراحل عبد الرحمان عاشور
توفي زوال اليوم الخميس 14 فبراير2019، عبد الرحمان عاشور، المدير السابق للإذاعة الوطنية، بعد معاناة مع المرض.
ومن الصدف أن يرحل عاشور في اليوم نفسه الذي كان منتظرا تقديم وتوقيع كتابه "مذكرات رجل سلطة على رأس الإذاعة الوطنية" ضمن برنامج المعرض الدولي للنشر و الكتاب بالدار البيضاء.
ولد الراحل عبد الرحمان عاشور، وهو أب لأربعة أبناء، يوم18 نونبر1952 بمدينة جرادة، وقد عينه الملك محمد السادس في أكتوبر 2006، عاملا ملحقا بوزارة الداخلية مكلفا بالاتصال.
وحصل الراحل عبد الرحمان عاشور، على الإجازة في العلوم السياسية، وخضع للخدمة المدنية بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية في2 شتنبر1975، قبل أن يعين بها متصرفا مساعدا في02 شتنبر1977، ثم قائدا في فاتح يناير1978 .
وفي فاتح يناير1979 تمت ترقية الراحل عبد الرحمان عاشور إلى درجة متصرف بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، ثم مديرا للإذاعة المغربية بالإذاعة والتلفزة المغربية في يوليوز1986،في عهد الراحل ادريس البصري كوزير الداخلية و الإعلام.
وكان قد صدر للراحل مؤخرا، كتاب عن منشورات دار النشر المغربية تحت عنوان "رجل سلطة بالإذاعة"، يحكي فيه عن مرحلة توليه إدارة الإذاعة الوطنية المغربية خلال الفترة الممتدة من 1986 إلى 2003..
وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم "أنفاس بريس"، لعائلة الفقيد و أصدقائه، بأحر العازي، و أصدق المواساة، راجين من العلي القدير، أن يلهم ذويه الصبر و السلوان، وأن  يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.
 إنا لله و إنا إليه راجعون