الأربعاء 20 فبراير 2019
سياسة

توصل ب 160مليون: فضيحة جديدة لبنكيران والمعاشين الأملحين الأقرنين 

توصل ب 160مليون: فضيحة جديدة لبنكيران والمعاشين الأملحين الأقرنين  الوثيقة التي تكذب بهتان بنكيران
حبل الكذب قصير كما يقال، فقد كشفت مصادر عن فضيحة جديدة لرئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران الذي ضبط متلبسا وهو يتمتع  بمعاشين  وليس بمعاش واحد كما  يدعي ويكذب. 
موقع "برلمان كوم"، أماط اللثام بالحجة والبرهان عن جمع رئيس الحكومة السابق لمعاشين أو تقاعدين ونشر الموقع وثائق رسمية تثبت ذلك موقعة من طرف زميله في الحزب، رئيس الحكومة العثماني ومن طرف وزير المالية والاقتصاد بنشعبون، استنادا على الظهير  الملكي الشريف الذي ينص في مادته الأولى على منح عبد الاله  بنكيران  معاشا شهريا استثنائيا  بقيمة 70 الف درهم صافية.
المادة الثانية (وهذا بيت القصيد)، تنص على أن هذا المعاش الاستثنائي يؤدى من ميزانية الدولة نهاية كل شهر كمعاش تكميلي لمعاش مدني آخر، لكن المثير في المادة الثانية  هو أنها تتحدث عن هذا المعاش المدني الآخر   الذي  يتقاضاه بنكيران ولكن ضارب عليه الطم،!!
ثالثة الاتافي هي ما نصت عليه المادة الثالثة من الظهير المذكور  من أن المعاش الاستثنائي سيصرف لبنكيران بأثر رجعي ابتداء من 16 مارس 2017  وليس كما زعم  بنكيران، ابتداء من أكتوبر  2018؟! أي أن بنكيران حصل على"رابيل" من الريع بقيمه 160مليون سنتيم !!
وتساءل موقع "برلمان كوم"، أن كانت السرعة غير المعهودة التي وقع بها العثماني للريع الجديد لصاحبه، مرده شخص بن كيران أم أن رئيس الحكومة يوقع وعينه على سنة 2021 كي ينعم  بدوره  بمثل هذا المعاش الاستثنائي ؟!