الأربعاء 20 فبراير 2019
رياضة

النيبت: هذه مبرراتي في رفض تنظيم لقاء بين المنتخبين المغربي والأرجنتيني

النيبت: هذه مبرراتي في رفض تنظيم لقاء بين المنتخبين المغربي والأرجنتيني نورالدين النيبت
خلال استضافته من طرف طاقم إعلامي يمثل الليغا الإسبانية، الذي يقوم بزيارة دعائية لكرة القدم الإسبانية وتطورها، تحدث  نورالدين النيبت، اللاعب المحترف السابق ولاعب المنتخب الوطني، وعميده لسنوات عديدة،  عن مسار المنتخب المغربي، في السنوات الأخيرة.
وأعرب نورالدين النيبت، عن عدم إقتناعه بأدائه طالما لم يحرز الألقاب، وإن كان يتوفر على لاعبين متميزين، ومن جملة ما تحدث عنه نورالدين النيبت، اللقاء الودي القادم الذي سيجمع بين المنتخب المغربي ونظيره الأرجنتيني ،هذا اللقاء الذي سيجرى بملعب إبن بطوطة بطنجة.
وهكذا قال النيبت "إن هذه المباراة لن تكون مفيدة للمنتخب الوطني المغربي، لكون الأرجنتين تنتمي لأمريكا الجنوبية، وهذ المنطقة لها مميزات كروية خاصة تختلف عن النهج التقني الإفريقي، من هنا يتأكد ان هذا اللقاء سوف لن يفيد المنتخب الوطني في أية إفادة تقنية قادرة عل منحه الثقة اللازمة لخوض المنافسات الإفريقية القادمة،التي تتطلب لقاءات مع منتخبات إفريقية تتقارب والنهج الكروي الذي يميز القارة الإفريقية وحينذاك  سيكون الإستعداد يمر في مسار  إيجابي ومقنع،  أملا في الرغبة الأكيدة بالبروز بالمستوى التقني الرفيع.
وكلقاء ودي- يقول نورالدين النيبت- إنني أفضل إجراءه مع متافس نستفيد من مواجهته لا أكون تكون مواجهة شكلية فقط. وأكيد أن الخلاصات تكون حينذاك لها دلالات تقنية جيدة. لكون منتخبنا يستعد لنهائيات كأس إفريقيا المزمع إجراؤها بمصر خلال صيف 2019. "
وتجدر الإشارة أن نورالدين النيبت يتحمل مهمة مستشار تقني بجامعة كرة القدم،وإن تصريحه هذا سيجر عليه بدون شك مجموعة من الإنتقادات من طرف الجامعة من جهة ومن طرف مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار من جهة ثانية.