الثلاثاء 19 مارس 2024
اقتصاد

الشراكة الصينية الإفريقية تحت مجهر المدرسة الوطنية العليا للمعادن

الشراكة الصينية الإفريقية تحت مجهر المدرسة الوطنية العليا للمعادن هذا الحدث يندرج ضمن الأنشطة الموازية لطلبة المدرسة الوطنية العليا للمعادن
تحتفي المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالدورة العشرين من منتدى ''المعادن - المقاولات الرباط"، إذ تنظم لجنة المنتدى التابعة لجمعية طلبة المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، الدورة العشرين من حدثها السنويForum Mines- Rabat Entreprises، وذلك يومي 20 و21 فبراير 2019 تحت عنوان: "المغرب: دينامو الشراكة الصينية- الإفريقية Maroc: promoteur du partenariat sino-africain.
يندرج هذا الحدث ضمن لائحة الأنشطة الموازية لطلبة المؤسسة. وتسعى من خلاله لجنة المنتدى إلى إشباع فضول الطالب المهندس، سيما وأن طريقه متشعب بعدد من التخصصات والتوجهات المتنوعة. فالمنتدى هو أرضية أولية ترمي إلى تقريب زائريه من ميدان العمل، وذلك عبر خلق فضاء للتبادل الحر بين المقاولة ومهندس الغد. ولا تكتفي الأطراف المشاركة في هذا الحدث بالإصغاء والإجابة عن تساؤلات الطلبة وحسب، بل تأتي محملة بعروض الشغل والتدريب.
بالموازاة مع ذلك، تسهر لجنة المنتدى على تنظيم مجموعة من الورشات والندوات التي من شأنها صقل الطلبة المهندسين ووضعهم في سياق حيثيات سوق الشغل ومتطلباته. هذا فضلا عن جملة من المحاضرات التي يتم من خلالها طرح قضايا تهم مستجدات القطاع الاقتصادي للبلاد، وذلك بحضور وزير الطاقة والمعادن عبد العزيز الرباح رفقة نخبة من الشخصيات والخبراء الاقتصاديين.