الثلاثاء 23 إبريل 2024
سياسة

لزرق: حكومة العثماني فشلت في منتصف ولايتها لتحقيق الحد الأدنى من برنامجها

لزرق: حكومة العثماني فشلت في منتصف ولايتها لتحقيق الحد الأدنى من برنامجها رشيد لزرق، خبير في الشؤون الدستورية والبرلمانية

يرى رشيد لزرق، خبير في القانون الدستوري والشؤون البرلمانية، بأن رئيس الحكومة منقطع عن الواقع ووصل إلى حالة من العجز عن تقديم حلول جذرية للخروج من الأزمة،  وأن  الوضع الإجتماعي في وضع احتقان يقتضي من الحكومة الرفع من أداءها كأقصى حل. ويتطلّب منها كذلك الصراحة المسؤولة بعيدا عن المحاباة والمجاملة.

 وأضاف لزرق في حديث لـ"أنفاس بريس" أنه بالرجوع إلى منطق التقييم العلمي والعقلاني، و في إطار التحليل الموضوعي سنجد أن الحكومة فشلت بكل المقاييس ووفق جميع المعطيات والمؤشرات في تحقيق الحد الأدنى من برنامجها الحكومي.

لهذا، يردف لزرق، ينبغي على رئيس الحكومة العثماني أن يقوم بدعوة الأغلبية للاجتماع، بغية الإتفاق بين أطراف التحالف الحكومي، قصد تدارك الزمن الحكومي بعيدا عن التصريحات المزاجية من هذا الجانب أو ذاك.

ويعتبر الخبير لزرق منتصف الولاية الحكومية فرصة مواتية قصد تقييم أداء الحكومة بشكل معمق، و على أساس هذا التقييم الضروري، يتم  التفكير و العمل على تعديل حكومي موسع لتحقيق الفعالية و النجاعة لتدارك ما فات من زمن سياسي مهدور.