الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

تهم شباب جهة درعة: دورة تكوينية في تقنيات البحث عن عمل

تهم شباب جهة درعة: دورة تكوينية في تقنيات البحث عن عمل صورة من الأرشيف
تعلن المنظمة المغربية للشباب عن تنظيمها لدورة تكوينية حول موضوع تقنيات البحث عن عمل لأزيد من 100 شابة وشاب من مختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت وذلك أيام 26 و27 من يناير 2019 بورزازات.
وسيقوم بتأطير الدورة والتي تمتد ليومين، عبد الله النويب، وهو خبير في التشغيل المقاولاتي ومؤسس الملتقى الجهوي لريادة الأعمال والادماج المهني للشباب، ومؤسس شركة كفاءات الجنوب فضلا عن كونه أستاذ بعدة جامعات ومؤسسات تعليمية.
ويشكل موضوع هذه الدورة واحداً من المحاور الأربع التي تشتغل عليها المنظمة، وهو المقاولاتية الشابة قصد مساعدة الشباب على تأسيس مشاريعهم الخاصة وكذا تمكينهم من الكفايات والمهارات التي تساعدهم على ولوج سوق الشغل سواءٌ في القطاع الخاص أو العام.
وينقسم برنامج الدورة الى شقين، الشق الأول نظري محض وذلك بتلقين الشباب المشارك للتقنيات والاليات الكفيلة بجعل ترشيحاتهم وطلباتهم للحصول على عمل مهنية وجذابة، فيما الشق الثاني سيعرف تنظيم مقابلات عمل تجريبية عبر تقنية الفيديو مع عدة مدراء ومسؤولين بعدة شركات وطنية واقليمية سيتهم ربط الاتصال بهم قصد الوقوف على نقط الضعف لدى كل شاب وشابة ومساعدتهم على تجاوزها قصد زيادة فرصهم أثناء المقابلات المستقبلية.
للإشارة فالمنظمة المغربية للشباب، منظمة شبابية وطنية أسست سنة 2016 تهتم بتكوين الشباب في 4 محاور أساسية: الترافع حول ملف الصحراء المغربية، تشجيع المقاولاتية الشابة، حقوق الإنسان واليات تفعيل الديمقراطية التشاركية خصوصا لدى فئة الشباب، وهي بصدد التأسيس لعدة مشاريع تكوينية غايتها إشعاع دور الشباب خصوصا في الجنوب الشرقي سيعلن عنها في قادم الأسابيع.