الثلاثاء 23 إبريل 2019
رياضة

الدراجة المغربية تتألق في جنوب افريقيا 

الدراجة المغربية تتألق في جنوب افريقيا  دراجون مغاربة
أحرز المنتخب المغربي للدرجات الميدالية الفضية في البطولة الافريقية المنظمة حاليا بجنوب إفريقيا.
وتمكن أعضاء المنتخب المغربي وباستحقاق من احتلال الصف الثاني عبر الفرق متقدما على المنتخب المصري صاحب الخبرة، فيما عادت الميدالية الذهبية لجنوب إفريقيا مستضيف البطولة القارية.
وشهدت المنافسات تألق الدراج المغربي الشاب غلدون أحمد أمين مرفوقا بمواطنه عثمان حركات، فيما عرفت البطولة الافريقية مشاركة متميزة للبطلة المغربية الحياني فاطمة التي تحصلت على ميدالية نحاسية لتكرس بذلك إشعاع الأميرة الصغيرة المغربية في القارة السمراء وريادتها قاريا وعربيا.
يذكر أن البطولة الافريقية والتي تحتضنها مدينة بيترماريسبورغ ستستكمل رزنامتها بسباقات الحلبة عبر النقط ذكورا وإناثا. 
يشار إلى أن  عناصر المنتخب المغربي قد شدت الرحال لليبروفيل  للمشاركة في طواف الغابون.
 
وحط المنتخب الوطني المغربي للدراجات، الرحال بالعاصمة الغابونية ليبروفيل، للمشاركة في منافسات الدورة الرابعة عشرة من طواف أميسا بونغو ، الذي يقام في الفترة ما بين 21 و27 يناير2019، بمشاركة خيرة الفرق المحترفة من إيطاليا، فرنسا، وكذا بعض المنتخبات الافريقية من جنوب إفريقيا، جزر الموريس، الجزائر، الغابون، الكاميرون، ساحل العاج، إثيوبيا، إريتريا، بوركينا فاصو رواندا، بالإضافة إلى الفريق الوطني.
 
ويجري هذا الطواف الإفريقي الهام، على مدى 7 مراحل، تعطى انطلاقته من مدينة بونغوفيل ليقطع الدراجون مسافة 854 كلم، ويختتم بإجراء سباق في العاصمة ليبروفيل، وتجدر الإشارة إلى أن المتسابقين سيجتازون الحدود الغابونية مع غينيا الاستوائية خلال المرحلة الخامسة، حيث ستعطى الانطلاقة من مدينة بيطام الغابونية والوصول بمدينة مونغومو الغينية.
ويشارك المنتخب المغربي في هذا العرس الرياضي القاري بكل من المتسابقين : تامسنا محمد – بدادو يوسف – برجالي ياسين – معروف نبيل – عقاوي هشام – صباحي لحسن.
ويقود المنتخب الوطني، الإطار الوطني أحمد الرحيلي، بالإضافة إلى الميكانيكي جرني إسماعيل والمدلك ميلود فرواح.