الاثنين 22 إبريل 2019
سياسة

صاية ماء العينين: الشيخ الحدوشي يقصف غنوشي المغرب بنكيران بصاروخ المعاصي!

صاية ماء العينين: الشيخ الحدوشي يقصف غنوشي المغرب بنكيران بصاروخ المعاصي! أمينة ماء العينين بالصاية في باريس تتوسط مفتيها عبد الإله بنكيران (يمينا) والأصولي عمر الحدوشي

على إثر تصريحات عبد الإله بنكيران، بخصوص ملف أمينة ماء العينين وتبييضه لسلوكها المتمثل في ازدواجية الخطاب بنصيحته لها: "إيوا من بعد، اللي مزوجك يطلقك.. اخلعي الحجاب أو تركيه أين المشكل؟"؛ لم يتردد السلفي الأصولي عمر الحدوشي في وصف رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران  بـ "غنوشي المغرب"، نسبة لراشد الغنوشي، كبير الأصوليين بتونس.

وقصف الشيخ الحدوشي بنكيران بصاروخ المعاصي قائلا له "غنوشي المغرب: الله يهديك". وطالب الحدوشي من الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية قائلا: "هلا حجمت لسانك قليلا"!

ووصف خرجاته وشطحاته للدفاع عن ماء العينين بالقول "تجهر بالمعاصي وتسميها تطورا، قلبت ظهر المجن لمبادئك - إن كانت عندك مبادئ؛ كل مرة يطلع علينا بتصريح أخرق غير منضبط بالشرع؛ وكأن المستجدات العصرية؛ عفواً: المستجدات الحزبية؛ ينبغي أن يكون الشرع تابعاً لها لا العكس".

وتساءل الشيخ الحدوشي بخصوص تصرفات بنكيران قائلا: "ما هذا التصرف الأعوج؟ ما هذا الأسلوب الحلزوني؟ لم تنجحوا لا في سياسة ولا في الدعوة إلى الله، اكسروا أقلامكم وتصريحاتكم المزكومة قليلا".

وللإشارة فالعائلة الأصولية تعيش على وقع التراشق بين أقطابها بسبب ازدواجية الخطاب والسلوك، عقب تباهي ماء العينين بصورها الراقصة بباريس بدون حجاب أو بالصاية، مما اعتبره مراقبون نفاقا وشيزوفرينيا لدى قادة البيجيدي الذين يبيعون خطاب العفة للناخبين ويأتون بسلوك يعيبونه على نساء المغرب.