الجمعة 22 مارس 2019
اقتصاد

كتيبة موحدة للمتقاعدين تحت جناح "عبد القادر الزاير" لإسقاط الضريبة عن المعاشات

كتيبة موحدة للمتقاعدين تحت جناح "عبد القادر الزاير" لإسقاط الضريبة عن المعاشات عبد القادر الزاير، ومشهد لمتقاعدين
أفادت عدة مصادر من داخل الأجهزة نقابة عبد القادر الزاير(الكونفدرالية الديمقراطية للشغل)، لجريدة "أنفاس بريس" بأن بعض الأطر النقابية تنكب على توفير شروط " بناء جهاز نقابي يضم كل المتقاعدين من مختلف القطاعات تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ".
وأكدت ذات المصادر النقابية أن هناك لقاءات للمتقاعدين على مستوى العديد من القطاعات في أفق إنشاء إطار قانوني يضم متقاعدي مختلف القطاعات من أجل تقديم عريضة ترافعية، لرفع الحيف و الظلم على المتقاعدين ".
وأعربت مصادر الجريدة عن " قلقها الشديد بخصوص إخضاع معاشات المتقاعدين للاقتطاع الضريبي"، حيث أوضحت في سياق حديثها عن الموضوع أن "معاشات كل المتقاعدين على مستوى جميع القطاعات، كانت قد خضعت للاقتطاع عندما كانوا عمالا وموظفين يتقاضون أجورهم وممارسة وظيفتهم المهنية".
وأضافت نفس المصادر مؤكدة بأن "مساهمات المتقاعدين في صندوق التقاعد بدورها خضعت للاقتطاع الضريبي".
وشددت مصادر الجريدة على أنه لا يمكن "أن تخضع معاشاتهم مرتين لهذا الاقتطاع". وفي هذا السياق قالت نفس المصادر بأن " قرار إحداث إطار نقابي يجمع جميع المتقاعدين بمختلف قطاعاتهم داخل المركزية النقابية ( السيدتي ) قد تناولته أوراق المؤتمر السادس للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وتمت المصادقة عليه" كإطار سيقود معارك الدفاع والترافع عن أحقية إلغاء إخضاع معاشات المتقاعدين للاقتطاع الضريبي الذي تعتبره النقابة حيفا في حق كل فئات المتقاعدين بالمغرب.