الثلاثاء 23 إبريل 2024
فن وثقافة

حفل ماجدة الرومي بالسعودية يتسبب في إقالة مدير القناة الأولى

حفل ماجدة الرومي بالسعودية يتسبب في إقالة مدير القناة الأولى لحظة ارتباك الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي

أقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون في السعودية، يوم السبت 29 دجنبر 2018، مدير قناة حكومية لبثه حفل المطربة اللبنانية ماجدة الرومي في مدينة العلا. قرار الإقالة المفاجئ جاء في وقت يحتفي فيه محبو الطرب في المملكة بحضور الحفل الذي يأتي في سياق انفتاح غير مسبوق في السعودية.

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية الإلكترونية، المقربة من دوائر الحكومة السعودية، أن الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، داوود الشريان، أصدر قراراً في وقت مبكر من صباح السبت، يقضي بإقالة مدير القناة السعودية الأولى، وليد المجلي عقب بث القناة الحكومية حفل ماجدة الرومي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها، قولها إن إبعاد المجلي من منصبه جاء بعد بث القناة "فعالية لا تليق بها"، في إشارة إلى حفل الفنانة ماجدة الرومي التي أحيت مساء الجمعة أول حفل لها في السعودية بدعوة رسمية من المملكة.

وقطعت القناة الحكومية بث الحفل خلال أداء الرومي أغانيها ضمن مشاركتها في مهرجان "شتاء طنطورة" المقام بمحافظة العلا في المدينة المنورة، بحضور وفد لبناني يضم سياسيين وفنانين دعتهم السفارة السعودية في بيروت.

وبدا بعض الارتباك على الرومي والفرقة اللبنانية المصاحبة لها بقيادة المايسترو إياد بعلبكي في بداية الحفل، حيث قالت: "اعذرونا لو كنا ملبكين، هذه أصعب حفلة عملتها في حياتي، لأنه فيها هيبة، قلبي بيدق بيدق وصرت أقول ياريتني عصفورة أو شجرة، أنا بدي أمي بطل بدي غني، اعذرونا لو ملبكين شوي، الآن بيمشي الحال".