الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

الجمعية الطبية لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب تنظم رحلة علاجية نفسية لعائلات الشهداء والمختطفين بغابة بوسكورة

الجمعية الطبية لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب تنظم رحلة علاجية نفسية لعائلات الشهداء والمختطفين بغابة بوسكورة جانب من الرحلة العلاجية
نظمت الجمعية الطبية لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب، أمس الخميس 28 دجنبر 2018، رحلة علاجية نفسية لعائلات الشهداء، والمختطفين ضحايا الاعتقال التعسفي، بغابة بوسكورة، كانت رحلة استماتة واستمرارية وتضامن مع هذه العائلات التي مازالت تعيش شروخا من الماضي، وقصصا مأساوية من قصص التعذيب في سنوات الرصاص. وتقاسمت الجمعية الطبية التي تضم في عضويتها أطباء من خيرة الأطباء المغاربة، مع عائلات الشهداء وضحايا الاختطاف القسري تشبثهم بضرورة احترام المغرب لمبادئ حقوق الإنسان والالتزام بمعاهداته الدولية، وقوانينه الوطنية، وخاصة فيما يتعلق بحماية المعتقلين من التعذيب، وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، والالتزام بمبادئ المحاكمة العادلة. معلنة تضامنها مع المعتقلين وعائلاتهم. ومطالبة بالإفراج عن كافة معتقلي الرأي وحرية التعبير.
وحملت الجمعية الطبية لإعادة ضحايا التعذيب على عاتقها مسؤولية الترافع الرمزي والدفاع عن حقوق عائلات الشهداء والمختطفين، ورفع مطالب جبر الضرر النفسي لهذه العائلات، سواء، من خلال الندوات الفكرية التي تنظمها أو من خلال القوافل الطبية التي تتطوع إلى القيام بها عبر ربوع المملكة.