الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

الفيدرالية الديمقراطية للشغل تدعو لمسيرة وطنية بالرباط في هذا التاريخ

الفيدرالية الديمقراطية للشغل تدعو لمسيرة وطنية بالرباط في هذا التاريخ وقفة احتجاجية سابقة للفيدرالية الديمقراطية للشغل
ذكر البلاغ للفيدرالية الديمقراطية للشغل، بأن مكتبها المركزي، تطرق في اجتماعه ليوم الاثنين 24 دجنبر2018، إلى تقييم المسيرات الاحتجاجية الجهوية؛ التي تم تنفيذها خلال شهري نونبر ودجنبر2018، والى المنع الذي طال العديد منها.
و أعلن المكتب المركزي، في ذات البلاغ الذي توصلت"أنفاس بريس"بنسخة منه، عن القرارات التالية :
- يندد بالمنع الذي طال المسيرات الجهوية الاحتجاجية بكل من خريبكة والقنيطرة وأكادير ومحاولات المنع التي لم تسلم منها باقي المسيرات الأخرى، ويعتبر تلك القرارات غير المقبولة في تبريراتها الواهية المجاورة للحقيقة، بادعائها المغرض بأن الحركية النضالية للفيدرالية الديمقراطية للشغل من شأنها المس بالأمن والنظام العامين.
- يهنئ الفيدراليات والفيدراليين في القطاعات الوطنية وفي الاتحادات المحلية ومختلف التنظيمات الفيدرالية، على انحيازهم الدائم إلى الشغيلة المغربية واستماتتهم في الدفاع عن مصالحها .
-يقرر تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية يوم الأربعاء 30 يناير 2019 بالرباط. وكذلك إقامة محاكمة رمزية للحوار الاجتماعي.
- يدعو كافة القطاعات النقابية والاتحادات المحلية والفروع النقابية إلى عقد اجتماعات مشتركة تنظيمية وتعبوية واحتجاجية محلية بكافة الأقاليم والمدن أيام 11و12و13 يناير 2019.
-يعبر عن اعتزازه بالشجاعة التنظيمية للمناضلين في النقابة الديمقراطية للجماعات الترابية، على الإرادة الوحدوية التي أبانوا عنها بتعزيزهم لصفوف الفيدرالية الديمقراطية للشغل، ويهنئهم على هذا النفس الوحدوي الذي سيعزز نضالات الشغيلة الجماعية، وعلى نجاح الإضراب الوطني ليوم 26 و27 دجنبر 2018.