الثلاثاء 23 إبريل 2019
مجتمع

فرسان التبوريدة بجهة البيضاء-سطات يقيمون حفلا تأبينيا لعاشق وفارس "المحرك" الراحل الصافي

فرسان التبوريدة بجهة البيضاء-سطات يقيمون حفلا تأبينيا لعاشق وفارس "المحرك" الراحل الصافي الراحل عبد الإلاه الصافي

اعترافا بالخدمات الكبيرة التي قدمها "المقدم" عبد الإلاه الصافي لمجال التبوريدة على الواجهة التنظيمية وفنية هذا الموروث المغربي الأصيل، ارتأت جمعية فرسان المنصورية لتربية الخيول وأصدقاء الفارس الصافي، أن تنظم حفلا تأبينيا يحضره كافة "مقدمي" سربات التبوريدة بجهة الدار البيضاء سطات، وذلك لقراءة الفاتحة على روحه، وتقديم شهادات مرتبطة بمساره بمجال التبوريدة، الذي يفوق عقدين من الزمن، خاصة وأن عبد الإلاه الصافي كان يتميز بالإشراف على سربة من مدينة المحمدية، يشهد لها بالتميز والإبداع الكبير في مجال التبوريدة، فضلا عن أن من ميزات سربته الطلقة الموحدة التي تنتزع تصفيقات هواة التبوريدة خلال مختلف المهرجانات المنظمة بكل ربوع المملكة، لكون عبد الإلاه الصافي كان مهووسا بالمشاركة في أغلب المهرجانات المنظمة على الصعيد الوطني، منها ما تم تنظيمه بكلميم وطانطان....

 

 

ويذكر أن عبد الإلاه الصافي توفي وسط محرك المنصورية خلال الصيف الماضي، وذلك على إثر طلقة نارية طائشة من زميل له أردته قتيلا في الحال. وكان لهذه الوفاة بهذه الطريقة الأثر السلبي الكبير في نفس كل معارفه وهواة التبوريدة بشكل خاص، لما كان يتصف به المرحوم من أخلاق فاضلة وسلوك حسن.

الحفل التأبيني حدد له يوم الجمعة 28 دجنبر 2018، وذلك انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا بفضاء أمين بالمنصورية بإقليم بنسليمان.