الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

دكالة: في غياب مندوب التعاون الوطني..هذه هي تشكيلة المكتب المسير لدار الطالبة بالعونات

دكالة: في غياب مندوب التعاون الوطني..هذه هي تشكيلة المكتب المسير لدار الطالبة بالعونات جانب من الجمع العام بدار الطالبة
أفادت مصادر جريدة " أنفاس بريس" أن الجمعية الخيرية الإسلامية بمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالبة بجماعة العونات، قد عقدت جمعها العام لتجديد المكتب المسير يوم السبت 22 نونبر 2018، بحضور العديد من المنخرطين وفعاليات المجتمع المدني ورؤساء عدة جماعات ، وسجلت المصادر غياب المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بعمالة سيدي بنور كمسؤول مشرف على المؤسسة.
وحسب نفس المصادر فقد تم استحضار تاريخ ومسار تأسيس هذه المؤسسة الاجتماعية خلال تقديم التقرير الأدبي، الذي عرج على تلك الفترة وظروف الإحداث والبناء لهذا للمرفق الحيوي خلال الفترة الممتدة ما بين 2006 و 2012، فضلا عن تقديم حصيلة الولايتين السابقتين خصوصا على مستوى اتمام تشييد السكن الوظيفي والمرافق الإدارية بالمؤسسة.
وقد كدت التوصيات على ضرورة توسيع قاعدة الطاقة الاستيعابية ، وتخصيص وسائل النقل الخاصة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية سواء بدار الطالب أو الطالبة بالعونات.
وفي نفس السياق الداعي إلى الرقي بمؤسسات الرعاية الاجتماعية وضمان استمرارية لعب أدوارها الاجتماعية والتضامنية في محاربة الهشاشة، أوضح التقرير المالي حسب مصادر الجريدة بأن " العمل الإحساني والتضامني بين أبناء المنطقة قد أعطى أكله من خلال إخراج مشروع تنموي اقتصادي للمؤسستين معا ". حيث أبرز التقرير المالي أن " هناك مشروعا يتعلق بشراء أرض من طرف المحسنين بمدينة المحمدية لإحداث مرافق اقتصادية ( حمام وفران ) لضمان مداخيل قارة ودائمة عن طريق الكراء ".
وقد تمت المصادقة على التقريرين المالي والأدبي بالإجماع وخلص الجمع العام إلى تكوين لجنة للإشراف على تكوين مكتب جديد بشكل توافقي بين الحضور حسب مصادر الجريدة، جاء على الشكل التالي:
الرئيس : الناجي أحمد
نائبة الرئيس : محاسين دلالي
أمين المال : عباس الفاطمي
نائبه : عصاد محمد
الكاتب العام: سناء فتاوي
نائبها : افريدو عبد اللطيف
مستشار : سراج الدين محمد