الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

برشيد... المحكمة الإدارية تحكم بعزل عبدالواحد العلالي رئيس جماعة أولاد الصباح

برشيد... المحكمة الإدارية تحكم بعزل عبدالواحد العلالي رئيس جماعة أولاد الصباح عبدالواحد العلالي المعزول من رئاسة جماعة اولاد الصباح
أصدرت المحكمة الإدارية قرارا بعزل عبد الواحد العلالي، رئيس جماعة أولاد الصباح، التابعة إداريا لعمالة برشيد- تتوفر "أنفاس بريس"على نسخة منه-.
وكان العلالي ديمقراطيا مع نفسه خلال فترة إقالته من طرف الأغلبية المطلقة لدرجة أنه رفع يده، خلال مرحلة التصويت، قائلا "حتا أنا امعاكم ملي ساعتي سلات".
ويذكر أن عبد الواحد العلالي قضي رئيسا بجماعة اولاد الصباح ثلاث ولايات، لكن إشكاله مع مع المعارضة كان مطروحا على واجهتين، الأولى كان كثير التغيب عن الجماعة والثانية، كان ينفرد بكل القرارات، وينهج أسلوب تهميش بقية المستشارين، الشيء الذي جعل الأغلبية المطلقة تستغل فرصة تطبيق الفصل 70 وتطالب بإقالته بالاغلبية المطلقة المتجسدة في 16مستشارا من أصل17.
ومن خلال المعطيات التي توصلت بها "أنفاس بريس" فإن التوافق على رئيس جديد سيحدث إشكالا لدى المستشارين الحاليين لكون ثلاثة أعضاء لهم رغبة الترشح للرئاسة، وهذا إشكال جديد ستعيش أطواره هذه الجماعة التي لها مايكفي من المعاناة والتهميش، وساكنتها لم تجد بعد من يحقق مطالبها المتعددة في المجال التعليمي والصحي والتنموي ككل...