الخميس 18 إبريل 2024
رياضة

السوبير كوب الإفريقي... الرجاء البيضاوي يواجه الترجي التونسي بقطر

السوبير كوب الإفريقي... الرجاء البيضاوي يواجه الترجي التونسي بقطر فريق الرجاء البيضاوي

لأول مرة يقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إجراء مباراة "السوبير الإفريقي" بملعب محايد، حيث أن الفريق الفائز بكأس الأبطال كان هو الذي يستقبل على أرضيته الفائز بكأس الكونفدرالية الإفريقية. هذا التحول أغضب فريق الترجي التونسي، متسائلا: "لماذا هذه السنة بالضبط يتم اعتماد ملعب محايد للتنافس على الفوز بسوبير كوب؟".

الاتحاد الإفريقي حدد ملعب "ستاد الخليفة: بالدوحة، عاصمة قطر، لإجراء هذا اللقاء الهام الذي تم تخصيص منحة مالية هامة له نظير القيمة المالية للفوز بأحد الكؤوس الإفريقية، خاصة وأن هذا اللقاء سيحظى بنقل تلفزي عالمي لمختلف المحطات التلفزية المتعاقدة مع الاتحاد الإفريقي لبث مختلف المنافسات الإفريقية، وبشكل خاص المباريات  النهائية.

المباراة النهائية الخاصة بكأس السوبير الإفريقي ستجمع بين الرجاء البيضاوي والترجي التونسي. والأكيد أنها توحي بلقاء كروي جيد، خاصة وأن الفريقين متقاربين في نهجهما الكروي المعتمد على اللعب الجماعي السريع والفنيات الفردية لاعبيه.  كما يتميز الفريقان بمساندة جماهيرية كبيرة، وهو الأمر الذي سيجعل جماهيرهما تنتقل لملعب الخليفة بالدوحة لمساندتهما في هذا اللقاء الهام. وقد تم تحديد تاريخ اللقاء يوم 5 يناير 2019.