الثلاثاء 16 إبريل 2024
رياضة

الرجاء ينتزع كأس الكونفدرالية من ملعب "الشهداء" الكونغولي

الرجاء ينتزع كأس الكونفدرالية من ملعب "الشهداء" الكونغولي هنيئا

فاز الرجاء البيضاوي ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية، رغم الخسارة في إياب النهائي أمام فيتا كلوب بنتيجة 3-1، على ملعب الشهداء، لكنه حسم مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4-3.

فاز الرجاء في لقاء العودة بنتيجة 3-1، ورغم أنه كان البادئ بالتسجيل في العودة خسر 3-1، بعد انتفاضة متأخرة من لاعبي فيتا كلوب أتت مع الدقيقة الأخيرة في الشوط الأول.

كانت المرة الأخيرة التي شهدت تتويج الرجاء عام 2003 تحت مسمى كأس الكاف.

أهدر بنحليب فرصة التقدم في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة بعدما حصل على كرة أمام المرمى الخالي من حارسه لكنه وضعها خارج الملعب بشكل غريب.

تصدى أنس الزنيتي لتصويبة في غاية القوة بالدقيقة 17 من على خط المرمى ليحرم فيتا كلوب من التقدم في النتيجة.

وعاد فيتا كلوب ليهدد مرمى الرجاء في الدقيقة 20 واستقبل مونديلي عرضية أتت من الجانب الأيسر برأسية قوية ذهبت بجوار القائم الأيسر.

وأحرز عبد الإله الحافيظي هدف التقدم لصالح الرجاء في الدقيقة 21 بعدما استقبل تمريرة داخل منطقة الجزاء من بنحليب أسكنها في الشباك.

عاد مونديلي ليهدر فرصة جديدة في الدقيقة 25 بعدما صوب رأسية في ساق بدر بانون الذي منع الكرة من دخول شباك فريق.

وسجل مونديلي هدف التعادل لصالح فيتا كلوب في الدقيقة 45+1 من كرة ثابتة من أمام منطقة الجزاء صوبها مباشرة نحو المرمى.

واستطاع موكوكو باتيزاديو أن يسجل الهدف الثاني لصالح فيتا كلوب في الدقيقة 71 وذلك بعدما ارتدت له الكرة من دفاع الرجاء وسددها قوية في الشباك.

أحرز نجوما الهدف الثالث لصالح فيتا كلوب بعدما استقبل تمريرة عرضية أرضية لعبها إيف ديبا من الجانب الأيسر في الدقيقة 75 ليسددها مباشرة في شباك الرجاء.

وفشل فيتا كلوب بعد تسجيل الهدف الثالث في الحفاظ على انتفاضته وفي المقابل قتل الرجاء الوقت الذي لم يكن الضائع منه كافيا لصناعة أي شيء، وتعلن صافرة الحكم عن حصول الأخضر على البطولة.